Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / الرؤية المستقبلية لليونسكو

الرؤية المستقبلية لليونسكو

PERS AMSTERDAM

في الرؤية المستقبلية لليونسكو الداعية باسخدام “تاريخ أفريقيا العام” لأغراض تربوية

   يتبين من القرير المعروض ..ان اليونسكو تطمح استناداً إلى الأساليب التربوية الحديثة، إلى إنشاء مسار تعليمي يرافق المتعلمين في المدرسة والمنزل في آن معاً. إذ تصبو بذلك إلى الوصول إلى كل الطلبة الذين لم تتح لهم الفرصة للالتحاق بالتعليم النظامي، أو أولئك الذين تركوا المدرسة قبل إنهاء الحد الأدنى من سنوات التعليم المطلوبة، وكذلك الذين لم يتمكنوا من الحصول على مهارات القراءة اللازمة. والهدف من ذلك هو رفع مستوى الوعي العام ومرافقة التلاميذ والطلاب، في المدارس والمنزل، من خلال تطوير المواد التربوية للشباب والمراهقين وعامة الجمهور بشأن التاريخ الأفريقي وشخصياته البارزة.

   تشمل المضامين بصفة رئيسية مجموعة من الرسوم الكاريكاتورية، والمواد الفكاهية، وسلسلة من البرامج الإذاعية الهادفة لتفسير تاريخ أفريقيا العام لمتابعي المحطات الإذاعية الرئيسية والمحلية. وستتطرق هذه البرامج إلى تاريخ أفريقيا، منذ قديم الزمان وحتى يومنا هذا، مع التركيز بشكل خاص على أبرز المحطات التاريخية التي مرّت بها القارة وكذلك على الشخصيات الرئيسية التي من شأنها أن تلهم أجيال الحاضر والمستقبل.

   وقد أنشأت اليونسكو، في هذا السياق، شراكتَين بهدف نشر رسائل تاريخ أفريقيا العام من خلال السينما الوثائقية والخيالية. إذ أنشأت الشراكة الأولى مع الصحفية والمنتجة في إذاعة بي بي سي، زينب بدوي، وذلك في إطار سلسلة من تسعة أفلام وثائقية مستمدة بالكامل من مجلّدات تاريخ أفريقيا العام، أما الشراكة الثانية، فتجمع بين اليونسكو والاتحاد الأفريقي لصانعي الأفلام ومؤسسة السينما بدعم من المخرج الأسطوري مارتن سكورسيزي، وذلك في إطار إعادة إحياء 50 فيلماً كلاسيكياً من الأفلام الأفريقية، والتي يتماشى محتواها مع مشروع تاريخ أفريقيا العام.المصدر اليونسكو

عن editor

شاهد أيضاً

Lancement officielle de la 15ème édition de l’Université d’été au profit des jeunes Marocains Résidant à l’Etranger.

La 15ème édition de l’Université d’été au profit des jeunes Marocains résidant à l’étranger a …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333