Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / عربي ودولي..Arabisch en internationaal / ما هو “المستوى المعيشي المعقول” للمزارعين؟

ما هو “المستوى المعيشي المعقول” للمزارعين؟

Wat is de “redelijke levensstandaard” voor boeren

يتمثل أحد أهداف سياسة الاتحاد الأوروبي في تزويد المزارعين “بمستوى معيشي معقول” من خلال دعم الدخل. لم تحدد المفوضية الأوروبية وهولندا ما يعنيه ذلك. في هولندا ، تم توزيع أكثر من 750 مليون يورو من دعم الدخل من الاتحاد الأوروبي في عام 2014 القياسي. كان ديوان المحاسبة قادرًا على فحص 426 مليون يورو من هذا المبلغ. كما يقدم التقرير لمحة عن توزيع دعم الدخل لعام 2019.

مع السياسة الحالية ، ينتهي أكثر من ثلث الميزانية المدروسة لدعم الدخل بالمزارعين الذين يبلغ إجمالي دخل المزرعة ضعف المتوسط ​​(66000 يورو) أو أكثر. بما في ذلك دعم الاتحاد الأوروبي ، يرتفع عددهم من 15٪ إلى 24٪. انخفض عدد المزارعين الذين لا يزالون أقل من الحد الأدنى الإجمالي للأجور من 52٪ إلى 36٪ مع دعم الدخل الأوروبي. لذلك ، على الرغم من دعم الاتحاد الأوروبي ، لا يزال واحد من كل ثلاثة مزارعين هولنديين يحصل على دخل أقل من إجمالي الحد الأدنى القانوني للأجور. علاوة على ذلك ، يبدو أن المزارعين الذين يمتلكون مزرعة للعجل أو مزرعة البطاطس النشوية يستمدون دخلهم بشكل أساسي من دعم الاتحاد الأوروبي.

صافي الدخل أعلى من العمال الآخرين

نظرت الدراسة أيضا في صافي الدخل. بدعم من الاتحاد الأوروبي ، يتمتع معظم المزارعين في هولندا بدخل صافٍ أعلى من متوسط ​​دخل جميع العمال. هذا هو الحال في كثير من الأحيان مع المزارعين الذين لديهم مزارع أكبر من المزارع الصغيرة.

تتفاوض هولندا حاليًا مع الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حول مقدار الأموال التي يجب تخصيصها للسياسة الزراعية المشتركة للفترة 2021-2027. تهدف الحكومة إلى إنفاق أموال أقل على دعم الدخل المباشر والمزيد على الابتكار والتخضير والمهام الاجتماعية التي يلعب فيها المزارعون دورًا.

رد وزير الزراعة والطبيعة وجودة الغذاء وخاتمة ديوان المحاسبة

ردًا على الاستطلاع ، صرح وزير الزراعة والطبيعة وجودة الغذاء (LNV) أن الشركات الأكبر حجمًا يبدو أنها تتلقى دعمًا أكثر مما هو ضروري للحصول على “دخل معقول”. وتقول الحكومة إنها ستتخذ إجراءات لتقوية موقف المزارعين واستخدام الأموال الزراعية الأوروبية بشكل أكثر فعالية.

وفقًا لمحكمة الحسابات ، لا يمكن تحديد ما إذا كان دعم الدخل من الاتحاد الأوروبي يساعد المزارعين بشكل فعال على تحقيق “مستوى معيشي معقول” فقط إذا تم التوصل إلى اتفاقيات واضحة حول ماهية

rekenkamer.nl

عن editor

شاهد أيضاً

Peru praised the Atlantic Initiative

Peru praised, on March, 07, 2024 the Atlantic Initiative, launched by His Majesty King Mohammed …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333