Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / عربي ودولي..Arabisch en internationaal / Denemarken is een  Scandinavisch land

Denemarken is een  Scandinavisch land

Denemarken is een  Scandinavisch land

   Denemarken is een Scandinavisch land dat sterke banden heeft met zijn buurlanden Zweden en Noorwegen, evenals met de andere Scandinavische landen Finland en IJsland.

Deens is ook onderling verstaanbaar met Zweeds en Noors.

Denemarken is een van ‘s werelds meest milieuvriendelijke landen en heeft sinds 1973 milieubeschermingswetten ingevoerd.

De hoofdstad Kopenhagen is ook een van ‘s werelds meest milieuvriendelijke steden en heeft een groen leven.

Het Deense regeringssysteem is een parlementaire constitutionele monarchie, waarin de koning de baas is, maar niet regeert.

De koning is het officiële staatshoofd met alleen ceremoniële functies, waarvan de belangrijkste de benoeming van de premier en de ministers is op basis van overleg met de Deense politieke leiders, waarbij de Deense premier en het Deense kabinet verantwoordelijk zijn voor het leiden van de regering.

De koning van Denemarken geniet ook volledige immuniteit en wordt niet verantwoordelijk gehouden voor al zijn daden, maar hij neemt niet deel aan de regering en geeft geen mening of zijn familieleden bij de verkiezingen.

  1. Denemarken is een van de minst corrupte landen.

Het land heeft ook het laagste corruptieniveau ter wereld, samen met Zweden, Finland en Nieuw-Zeeland

  1. Ik doe het voor Denemarken.

Denemarken heeft, net als de meeste Europese landen, last van lage geboorten, en het geeft zelfs meer privileges aan degenen die kinderen hebben.

Denemarken lanceerde een campagne genaamd “Doe het voor Denemarken” om mensen aan te moedigen kinderen te krijgen, en dit in het licht van de strijd van de regering tegen het fenomeen van lage geboorten.

Een zwangere vrouw in Denemarken geniet veel privileges, zoals betaald verlof voor de moeder en vader, gezondheidszorg voor haar en haar kind, en nog veel meer.

  1. De Denen zijn conservatief.

Deense mensen praten meestal niet met vreemden, maar als ze de vreemdeling na een tijdje leren kennen, kunnen ze contact met hem krijgen.

 البيئة الطبيعية

الخاصة بالدنمارك

 

   الزراعة هي قضية اقتصادية واجتماعية مهمة في الدنمارك. داخل منطقة الشمال ، تتميز الدنمارك بكونها الدولة الوحيدة التي تعتمد على الزراعة بكثافة ، حيث تمثل UAA أكثر من 60 ٪ من مساحة البلاد.

تنتج الدنمارك بشكل رئيسي لحم الخنزير (المصدر الأول في العالم). تهيمن القطاعات الحيوانية ، مع تخصص مزارع الأبقار أو الخنازير. الدنمارك هي أيضا المصدر الرئيسي لجلود المنك في العالم. الحبوب هي محاصيل الخضر الرئيسية. تمثل الزراعة العضوية حصة كبيرة نسبيًا ، حيث تم اعتماد 6 ٪ إلى 7 ٪ من المزارع في الزراعة العضوية.

دفعت البيئة الطبيعية الخاصة بالدنمارك السلطات إلى تصنيف الإقليم بأكمله كمنطقة حساسة بالمعنى المقصود في توجيه الإطار بشأن المياه. وبالتالي ، فإن الضرائب المفروضة على مبيدات الآفات أعلى بكثير مما هي عليه في بلدان الاتحاد الأوروبي الأخرى. ومع ذلك ، فإن خطة الزراعة التي تم إطلاقها في عام 2016 تخطط لتخفيف المتطلبات البيئية.

يتمتع قطاع الأغذية الزراعية الدنماركية بخصوصية كونه منظمًا في تعاونيات ، يدمج بقوة الإنتاج الأولي وصناعة الأغذية الزراعية. إنه يجمع العديد من الشركات العالمية الرائدة في السوق الاسكندنافية.

تمتلك الدنمارك قطاعًا ناجحًا للأغذية الزراعية بفائض كبير. المنتجات الغذائية الزراعية الرئيسية التي تصدرها الدنمارك هي اللحوم والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان. ألمانيا هي العميل الأول للدنمارك والمورد الأول للمنتجات الغذائية الزراعية. الشركاء المهمون الآخرون هم الدول الاسكندنافية والمملكة المتحدة وهولندا. تعتبر تجارة الأغذية الزراعية مع فرنسا ضعيفة ومتوازنة نسبيًا (918 مليون يورو في 201

…..

البذور في محاربة الجوع

 

روما ، إيطاليا ، 26 يونيو 2020 – أعلنت وزارة الزراعة والأغذية النرويجية عن مساهمتها السنوية بحوالي مليون كرونة نرويجية (حوالي 103000 دولار أمريكي) في المؤتمر الدولي لصندوق تقاسم المنافع للمعاهدة بشأن الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة. يساعد الصندوق صغار المزارعين في البلدان النامية على استخدام وزراعة مجموعة غنية من المحاصيل.

     قال وزير الزراعة والأغذية Olaug Bollestad ، معلناً عن مساهمة النرويج في الصندوق: “تعتبر البذور المرنة والمُعتمدة محليًا أكثر أهمية عندما تدعم تغير المناخ ، حيث يكون المزارعون أصحاب الحيازات الصغيرة في الجنوب العالمي أكثر عرضة للخطر”.

   قال كينت نادوزي ، سكرتير وزارة الخارجية: “في مثل هذه الأوقات ، عندما يواجه العالم أزمة غذائية تلوح في الأفق في أعقاب الوباء العالمي الناجم عن COVID-19 ، من المهم أكثر من أي وقت مضى دعم صغار المزارعين الذين يطعمون العالم”. المعاهدة الدولية. وأضاف: “إننا نقدر بشدة دعم النرويج المستمر للمشاريع التي يمولها صندوق تقاسم المنافع”.

يتيح صندوق تقاسم المنافع التابع للمعاهدة الدولية (BSF) تقاسم المنافع الناشئة عن استخدام المواد المدرجة في النظام متعدد الأطراف ، من خلال دعم المشاريع في البلدان النامية.  حتى الآن ، استفاد من الصندوق أكثر من مليون شخص من خلال 80 مشروعًا في 67 دولة نامية ، مما أدى إلى تحويل النظم الغذائية ومساعدة صغار المزارعين على استخدام أصناف المحاصيل الأكثر ملاءمة لظروفهم البيئية.

تساهم المعاهدة الدولية وصندوق تقاسم المنافع التابع لها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs) ، بما في ذلك الهدف 2 من أهداف التنمية المستدامة ، مما يؤكد أهمية التنوع الجيني في تحقيق هدف القضاء على الجوع.بالإضافة إلى دعم الحفظ والاستخدام المستدام للبذور والموارد الوراثية النباتية الأخرى للأغذية والزراعة من خلال توفير الدعم المالي لـ BSF ، تعد النرويج أيضًا موطنًا لـ Global Seed Vault ، والذي يعد بمثابة احتياطي للثقافات العالمية الرئيسية.  “توفر النرويج مخزن البذور العالمي لبنوك الجينات في جميع أنحاء العالم لمنحهم مكانًا آمنًا لتخزين البذور المكررة. نحن بحاجة إلى حفظ البذور في بنوك الجينات وفي حقول المزارعين. قال الوزير بولستاد: “يجب علينا بالتالي دعم المزارعين والمجتمعات المحلية حتى يتمكنوا من الاستمرار في الحفاظ على تنوع البذور”.

عن editor

شاهد أيضاً

Meknes en la 16ª sesión del Foro Internacional de Agricultura

TELEGRAAFM …………..ABDERRAHIM FAKIR IDRISSI Meknes en la 16ª sesión del Foro Internacional de Agricultura del …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333