Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / عربي ودولي..Arabisch en internationaal / ما الفرق بين الجرائم الدولية المتأصلة والجرائم الدولية التعاقدية ؟

ما الفرق بين الجرائم الدولية المتأصلة والجرائم الدولية التعاقدية ؟

ما الفرق بين الجرائم الدولية المتأصلة والجرائم الدولية التعاقدية ؟

بمراجعة جذرية للجرائم التي تعتبر دوليا متأصلة نلاحظ ان جرائم الحرب في النزاعات المسلحة غير الدولية تشمل القتل العمد أو التعذيب أو المعاملة اللاإنسانية ، بما في ذلك التجارب البيولوجية ، والتسبب في معاناة شديدة أو أضرار جسيمة بالجسم أو الصحة ، والتدمير الواسع النطاق ومصادرة الممتلكات التي لا تبرر الضرورات العسكرية ، وفي صورة نُفذت بشكل غير قانوني وتعسفي ، إجبار أسرى الحرب أو الأشخاص الآخرين المشمولين بالاتفاقية على الخدمة في صفوف القوات الحكومية المعادية ، أو حرمان أسرى الحرب أو غيرهم من الأشخاص المحميين عمداً من الحق في محاكمة عادلة وقانونية ، أو الترحيل أو النقل أو السجن غير القانونيين أخذ الرهائن غير القانوني

تنقسم الجرائم الدولية إلى فئتين رئيسيتين: الجرائم الدولية المتأصلة والجرائم الدولية التعاقدية.

الجرائم الدولية الجوهرية

تشمل الجرائم الدولية الجوهرية الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب ، والتي ، وفقًا للنظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية ، هي أبشع الجرائم التي أزعجت المجتمع الدولي وشوهت ضمير الإنسانية بشدة. ومن ناحية أخرى ، تشمل الجرائم التعاقدية الدولية أيضًا الجرائم التي تعتبر دولية بسبب معاهدة دولية أبرمتها عدة دول بالاتفاق المتبادل ووفقًا لأحكام تلك المعاهدة ، بالإضافة إلى الالتزام بتجريم فعل معين. كما خضعت للملاحقة القضائية أو التسليم ، مثل جريمة الاتجار بالمخدرات عام 1988 ، التزمت الدول الأعضاء بتجريم ومقاضاة أو تسليم المجرمين.

تشمل الأمثلة الأخرى لجرائم العقود الدولية القرصنة والفصل العنصري * وأخذ الرهائن.

الفصل العنصري هو السياسة التمييزية لجمهورية جنوب أفريقيا ضد غالبية السود والسكان الأصليين.

المهم هو أن كلا النوعين من الجرائم الدولية ، سواء كانت متأصلة أو تعاقدية ، كانا منذ فترة طويلة موضوع اختصاص المحاكم المحلية ، ولكن يوجد الآن وصي آخر للجرائم الدولية المتأصلة. هذا هو المحكمة الجنائية الدولية. بالطبع ، ولا تزال المحاكم المحلية هي الاختصاص الرئيسي في هذه الجرائم ، لكن للمحكمة الجنائية الدولية أيضًا اختصاصًا إضافيًا في هذا الصدد.

جميع أنواع الجرائم الدولية – مكتب علي محسن زاده للمحاماة – محامي دولي حسب المقع الخاص اشار انه تنص المادة 1 من النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية على أن للمحكمة ولاية إضافية على الولاية القضائية الجنائية الوطنية.

الجرائم التعاقدية الدولية

الجرائم التعاقدية الدولية متنوعة للغاية ويتم تحديدها وتجريمها اعتمادًا على نوع المعاهدة المبرمة بين الحكومات المختلفة ، ولكن الجرائم الدولية المتأصلة هي في الواقع جرائم منصوص عليها في النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية والتي تقتصر على 3 حالات حرب الجرائم والإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية التي نحاول في هذه المقالة فحص هذه الحالات الثلاث.

وفقًا للمادة 8 من النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية ، تنقسم جرائم الحرب إلى فئتين عامتين: جرائم الحرب في النزاعات المسلحة الدولية وجرائم الحرب في النزاعات المسلحة غير الدولية.

تنقسم جرائم الحرب في نزاعاتها المسلحة الدولية إلى فئتين

(ألف) – الانتهاك الجسيم لاتفاقيات جنيف لعام 1949

(ب)- انتهاك جسيم لقوانين وأعراف القانون الدولي التي تحكم النزاعات المسلحة الدولية غير القابلة للتصرف

وتنقسم جرائم الحرب في النزاعات المسلحة غير الدولية أيضًا إلى فئتين

(ألف)- الانتهاك الجسيم للمادة 3 المشتركة بين اتفاقيات جنيف الأربع بشأن النزاعات المسلحة غير الدولية

(ب)- الانتهاك الجسيم للقوانين والأعراف السارية في النزاعات المسلحة غير الدولية ، والتي تمت مناقشتها في جميع الفئات الأربع بموجب هذه الفقرة.

الانتهاكات الجسيمة لاتفاقيات جنيف

عن editor

شاهد أيضاً

Meknes en la 16ª sesión del Foro Internacional de Agricultura

TELEGRAAFM …………..ABDERRAHIM FAKIR IDRISSI Meknes en la 16ª sesión del Foro Internacional de Agricultura del …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333