الرئيسية / ثقافة .Cultuur, kunst, film en theater /  قائمة الأحزاب السياسية في هولندا

 قائمة الأحزاب السياسية في هولندا

Lijst van politieke partijen in Nederland

الأحزاب المذكورة أدناه ربما تكون أشهر الأحزاب السياسية في هولندا. هذه الأحزاب موجودة في مجلس الشيوخ (اختصار EK ، 75 مقعدًا) ، ومجلس النواب (اختصارًا للمعارف التقليدية ، 150 مقعدًا) و / أو البرلمان الأوروبي (اختصارًا EP ، 29 مقعدًا لهولندا). قد يكون لهذه الأحزاب أيضًا مقاعد في المجلس البلدي لبلدية معينة و / أو في المجلس الإقليمي لإقليم معين. وترد الأحزاب حسب عدد مقاعدها في مجلس النواب.

الأحزاب الوطنية المحلية والإقليمية

الأحزاب التالية نشطة في عدة أجزاء من هولندا. ومع ذلك ، فإن هذه الأحزاب ليست في البرلمان الأوروبي أو مجلس الشيوخ أو مجلس النواب. يمكن العثور على هذه الأحزاب فقط في المجلس الإقليمي و / أو في المجلس البلدي.

Provinciale partijen

De volgende partijen zijn alleen actief in de Provinciale Staten en soms in de gemeenteraad van één bepaalde provincie.

Landelijke partijen

Nationale partijen

De partijen die hieronder staan zijn misschien wel de bekendste politieke partijen van Nederland. Deze partijen zitten namelijk in de Eerste Kamer (afgekort EK, 75 zetels), de Tweede Kamer (afgekort TK, 150 zetels) en/of het Europees Parlement (afgekort EP, 29 zetels voor Nederland). Ook kunnen deze partijen zetels hebben in de gemeenteraad van een bepaalde gemeente en/of in de Provinciale Staten van een bepaalde provincie. De partijen staan gesorteerd aan de hand van hun zetelaantallen in de Tweede Kamer

عن editor

شاهد أيضاً

في الدورة 55 لمجلس حقوق الانسان

Historisch record… La presse dit : Un corner préparé et présenté par le journaliste Abderrahim …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *