Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / عربي ودولي..Arabisch en internationaal / الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحروب تقتل أو تجرح آلاف الأشخاص كل عام

الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحروب تقتل أو تجرح آلاف الأشخاص كل عام

الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحروب تقتل أو تجرح آلاف الأشخاص كل عام
الإجراءات المتعلقة بالألغام تمكن قوات حفظ السلام من القيام بدوريات، والمنظمات الإنسانية من تقديم المساعدة، والمواطنين العاديين من العيش بدون خوف من فقدان حياتهم بسبب زلة واحدة.
لا تقتصر الإجراءات المتعلقة بالألغام على إزالة الألغام الأرضية فقط، بل تشمل تأثير زيادة الجهود الرامية إلى حماية الناس من الخطر ومساعدة الضحايا لتحقيق الاكتفاء الذاتي، ومساعدتهم ليصبحوا أعضاء ناشطين في مجتمعاتهم، بالإضافة لتوفير فرص الاستقرار والتنمية المستدامة لهم.
تهدف الإجراءات المتعلقة بالألغام إلى تحديد والحد من آثار ومخاطر الألغام الأرضية ومخاطر المتفجرات إلى مستوى آمن للأفراد.
تنسق دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام أعمال مكافحة الألغام في منظومة الأمم المتحدة بصفتها رئيس فريق الأمم المتحدة المشترك بين الوكالات المعني بتنسيق الإجراءات المتعلقة بالألغام (IACG-MA)، والتي تضم مكاتب الأمم المتحدة الاثني عشر والوكالات المتخصصة والصناديق والبرامج.
ي 4 نيسان/أبريل من كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي للتوعية بالألغام والمساعدة في الإجراءات المتعلقة بالألغام. وتكون هناك فعاليات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في بعثات الأمم المتحدة، ومراكز الإعلام ومكاتب الأمم المتحدة الدائمة في بانكوك، وجنيف، ونيروبي، ونيويورك.وفي هذا اليوم تؤكد الأمم المتحدة من جديد التزامها بعالم خال من تهديد الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحروب، بما في ذلك القنابل العنقودية. موضوع عام 2020 هو ” معا لمكافحة الألغام”,للمشاركة والتبرع لجهود مكافحة الألغام التي تقوم بها الأمم المتحدة، قم بزيارة الموقع الخاص لدائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام.
التوعية الدولية للقضاء على الألغام ومخاطر المتفجرات
تأثير الألغام الأرضية والمتفجرات
الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحروب تقتل أو تجرح آلاف الأشخاص كل عام. بالإضافة إلى عدد القتلى فهي:
تغلق الطرق، وتمنع الأطفال من الذهاب إلى المدرسة، والفلاحين من العمل في الأرض.
تعوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
تحرم الناس من مصادر كسب العيش.
تعيق جهود إعادة الإعمار ما بعد الحرب.تعيق نشر قوات حفظ السلام وإيصال الإغاثة الإنسانية.لا يمكن التمييز بين الألغام الأرضية والقنابل العنقودية غير المتفجرة، فاحتمال قتلها لطفل مماثل لاحتمال قتلها لجندي. وتستمر في القتل بعد انتهاء الحروب لفترات طويلة.
دائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام (UNMAS)
أنشئت دائرة الأمم المتحدة في عام 1997، وتقوم بقيادة وتنسيق وتنفيذ جهود الأمم المتحدة للقضاء على الألغام الأرضية وأخطار المتفجرات والتخفيف من تأثيرها على حياة الناس.وساهمت دائرة الأمم المتحدة في إنقاذ الأرواح وحماية سبل العيش في المجتمعات المحلية التي مزقتها الصراعات، بما في ذلك منطقة أبيي (السودان وجنوب السودان)، وأفغانستان، وجمهورية أفريقيا الوسطى، وكولومبيا، وكوت ديفوار، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وهايتي، والعراق، ولبنان، وليبيا، ومالي، ودولة فلسطين، والصومال، والسودان (بما في ذلك دارفور)، وجنوب السودان، وسوريا، وإقليم الصحراء الغربية. قم بزيارة موقع دائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام (UNMAS)
لمعرفة المزيد عن عملياتها التسعة عشر.

عن editor

شاهد أيضاً

Peru praised the Atlantic Initiative

Peru praised, on March, 07, 2024 the Atlantic Initiative, launched by His Majesty King Mohammed …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333