Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / البوليساريو Polisario يجند أطفال تندوف قسرا للقيام بعمليات انتحارية

البوليساريو Polisario يجند أطفال تندوف قسرا للقيام بعمليات انتحارية

De Polisario rekruteert met geweld kinderen uit Tindouf om zelfmoordoperaties uit te voeren
جنيف – العرب-
لم تعد جبهة البوليساريو قادرة على إخفاء ممارساتها التعسفية والإقصائيّة تجاه الصحراويين في مخيمات تندوف، فالشباب الرافض للأطروحة الانفصالية يسعى جاهدا إلى تبليغ مطالبه وانتقاداته عبر تسجيلات فيديو يتحدث فيها عمّا يواجهه من قمع وتضييق بسبب مواقفه وعمّا يحصل من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.
وقد عاد موضوع تجنيد الأطفال في تندوف ليُطرح من جديد من قبل السلطات المغربية بعد تسريب فيديو خلاصته أن الأطفال يشاركون عنوة في النزاعات المسلحة.
وأكدت بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، أن جبهة البوليساريو الانفصالية تقوم بانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وخصوصا لحقوق الأطفال، مشدّدة على أنه يتمّ إرغامهم على المشاركة في النزاعات المسلحة.
ولفتت الحقاوي، بجنيف السويسرية، انتباه لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل إلى الوضعية المأساوية للأطفال في مخيمات تندوف، وذلك بمناسبة دراسة تقارير حول تجنيد الأطفال في النزاعات المسلحة وحول تطبيق اتفاقية حقوق الطفل.
وطالبت وزيرة المرأة المغربية، الجزائر باعتبارها تدعم البوليساريو وتمولها وباعتبارها أيضا بلد استقبال لمخيمات تندوف، إلى تحمل مسؤولياتها في هذا الصدد طبقا للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.
وقالت الوزيرة، إن “العالم يصدم في كل يوم بوضعية الأطفال الأبرياء الذين يوجدون في مناطق النزاعات المسلحة، ويواجهون التجنيد والحصار والإبعاد عن أماكن سكناهم وعن المجموعات التي ينتمون إليها”.
وأفادت أن المملكة تعتبر الخدمة العسكرية غير إجبارية بالنسبة للراشدين و”لا تشمل بأي حال الأطفال”، مطالبة “جميع الأشخاص من ذوي الضمائر الحية من أجل العمل المشترك والجماعي لوضع حد لمختلف المآسي المتولدة عن إشراك الأطفال في النزاعات المسلحة”.
بسيمة الحقاوي: يتم إرغام الأطفال في تندوف على المشاركة في النزاعات المسلحة
يشار إلى أنه في نهاية شهر أغسطس المنقضي تمّ تسريب فيديو لأحد أفراد شباب “التغيير” في مخيمات تندوف، تحدّث فيه عن الممارسات التعسفية التي تقوم بها جبهة البوليساريو في حق الصحراويين، ويعد هذا الفيديو ضمن سلسلة من الاعترافات المسجلة لصحراويي تندوف والتي هزت أركان البوليساريو

عن editor

شاهد أيضاً

Ahwash-kunsten met de ritmes van de wereld

Ahwash-kunsten met de ritmes van de wereld Nederlandse versie                 Speciaal: Onze correspondent: Abderrahim Fakir Idrissi …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333