الرئيسية / العربي والدوليArabische en internationale / مهرجان الجونة… El Gouna-festival

مهرجان الجونة… El Gouna-festival

مهرجان الجونة… El Gouna-festival

أسس مهرجان الجونة السينمائي عام 2017. يهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية.
مستوحيًا ثقافة الجونة المتنوعة وبيئتها الخلابة، يقام مهرجان الجونة السينمائي في قلب المركز الثقافي الرائد ذو التصميم المذهل: مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة.
استعدادًا لدورته الخامسة، ضمن المهرجان مكانته كركيزة أساسية لصناعة السينما، وأحد المهرجانات السينمائية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
يُعِد مهرجان الجونة السينمائي لدورته الخامسة على أساس الإنجازات التي حققها والإشادات التي حظي بها بفضل دوراته الماضية، التي حققت نجاحًا هائلًا بفضل جهود فريق المهرجان ومتطوعيه إضافة إلى دعم صناع السينما والرعاة والنقاد والإعلاميين العرب والدوليين. من المقرر أن تقام الدورة الخامسة للمهرجان في الفترة ما بين 14-22 أكتوبر/تشرين الأول 2021، بينما تقام فعاليات منصة الجونة السينمائية في الفترة ما بين 16-21 أكتوبر/تشرين الأول 2021.
موقع المهرجان
El Gouna-festival
El Gouna Film Festival is opgericht in 2017. El Gouna Film Festival heeft tot doel een verscheidenheid aan films te presenteren aan een bioscoopgek publiek, betere communicatie tussen culturen te creëren door middel van filmkunst en filmmakers uit de regio te verbinden met hun internationale tegenhangers om om een ​​geest van samenwerking en culturele uitwisseling te bevorderen.

عن editor

شاهد أيضاً

نداء الواجب الوطني

تحديد معايير استخراج أسماء المدعوين للتجنيد لسنة 2024   عقدت اللجنة المركزية للإحصاء الخاص بالخدمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *