الرئيسية / عربي ودولي..Arabisch en internationaal / العودة إلى الوطن لأسباب طبية……وجلب الحيوانات الأليفة خلال السفر نحو المغرب

العودة إلى الوطن لأسباب طبية……وجلب الحيوانات الأليفة خلال السفر نحو المغرب

العودة إلى الوطن لأسباب طبية
في حالة وقوع حدث غير متوقع أو عاجل (كارثة أو حادث أو مرض خطير) ، تعتني شركات التأمين بعملائها المؤمن عليهم وأزواجهم وأطفالهم المعالين والمركبات المؤمنة والأشخاص الذين يعيشون تحت سقفهم. (النقل والإعادة الطبية إلى أو من بلد الإقامة حسب بنود العقد).
إجراء
للخطوات التي يجب اتخاذها ، يجب على المرء الاتصال بشركة التأمين الخاصة به (البنك ، شركة التأمين ، شركة التأمين الصحي ، شركة التأمين ، مؤسسة الضمان الاجتماعي ، وكالة السفر ، إلخ).
ينصح بشدة المغاربة قبل السفر للخارج لفترة قصيرة
الإقامة ، والحصول على تأمين العودة إلى الوطن في حالة وقوع حادث أو وفاة.

الحيوانات الأليفة

المدخلات خلال الإجازة:
يجب أن يكون حيوانك الأليف مصحوبًا بشهادة صحية صادرة في غضون 3 أيام قبل المغادرة من قبل طبيب بيطري رسمي من بلد المنشأ أو الأصل وربما العبور.
على وجه الخصوص ، يجب أن يشير هذا الإعلان إلى رقم الحيوان ورقم التعريف ، وإذا أمكن ، الوصف.
يجب أن تثبت هذه الشهادة أيضًا أنه لم يكن هناك مرض معدي لحيوانات هذا الصنف في المكان المذكور وقت المغادرة وأيضًا خلال الأسابيع الستة السابقة.
عند وصولك إلى المغرب ، سيخضع حيوانك الأليف لفحص طبي بيطري ، يتم إجراؤه في نقطة مراقبة الحدود ، من قبل طبيب بيطري تابع للوكالة الوطنية لسلامة الغذاء.
سيتم السماح بدخول حيوانك إلى الأراضي المغربية من قبل الجمارك بعد تقديم شهادة الفحص البيطري الصادرة عن الطبيب البيطري المذكور أعلاه.
لمزيد من المعلومات حول الموضوع (اللقاحات ، إلخ) ، يرجى الاتصال بإدارة الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة المغربية.
مهما كانت نتائج الفحص البيطري ، يجب عليك دفع رسوم للفحص. تم تحديد معدل رسوم التفتيش على الواردات للحيوانات الأليفة بعشرة (10) دراهم للفرد. يتم تحصيل هذه الضريبة من قبل الجمارك.
تخضع بعض الحيوانات لقواعد حماية الأنواع المهددة بالانقراض.
يتعلق الأمر باتفاقية واشنطن بشأن التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية ، والمعروفة باسم “اتفاقية CITES”.
يتعين على المسافرين برفقة هذه الحيوانات المشمولة بالاتفاقية المذكورة تقديم تصريح استيراد “CITES” للجمارك
هذا الترخيص ، ساري المفعول لمدة ستة (6) أشهر ، صادر عن المديرية المغربية للمياه والغابات وحماية التربة عند تقديم رخصة تصدير “CITES” الصادرة عن هيئة إدارية في بلد المنشأ.
عند مغادرة المغرب ، يجب إظهار تصريح إعادة التصدير للجمارك.

عن editor

شاهد أيضاً

في الدورة 55 لمجلس حقوق الانسان

Historisch record… La presse dit : Un corner préparé et présenté par le journaliste Abderrahim …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *