Telegraaf-Mensheid-pers1333
Home / JOURNAL ASSIASSA AL AMMA / KRANT / محمد بنسودة الوزير …. جمعية الزاوية الخضراء للتربية 7

محمد بنسودة الوزير …. جمعية الزاوية الخضراء للتربية 7

خدمات للأطفال الأيتام والمعوزين  وأسرهم

 والشباب المنقطعين عن الدراسة  

تعاطيا مع الأهداف التي رسمتها الجمعية لنفسها ، ضمن قانونها الأساسي فإن أنشطتها وخدماتها تكتسي منحى تكوينيا ، وثقافيا ، واجتماعيا ، يتوخى إسداء خدمات للأطفال الأيتام ، والمعوزين ، وأسرهم ، والشباب المنقطعين عن الدراسة ،لإبعادهم عن اليأس والإحباط ، والإقصاء الاجتماعي .

   وتتوزع هذه الأنشطة والخدمات بين المجالات التالية :

1 . المجال التربوي التكويني

  التعليم الأولي ما قبل المدرسي

  أ . الوضعية المادية والبشرية

   لئن كانت الجمعية قد انطلقت في مزاولة أنشطتها بشكل متواضع ، حين اقتصرت مع بداية تأسيسها. سنة 1985 . على تحفيظ القرآن الكريم ، وتلقين مبادىء التربية الإسلامية ، فإن طموح مؤسسيها كان كبيرا ، ولم يقف عند هذا الحد ، بل سعوا بوتيرة تدريجية إلى توسيع مساحة التعليم الأولي ، وتطويره كما وكيفا استنادا إلى العوامل التالية:

  وعي القائمين على شؤون الجمعية بأهمية التعليم الأولي ما قبل المدرسي كلبنة لا غنى عنها في إرساء أسس تعليم متين متماسك ، مضمون النجاعة والفعالية ، يلبي احتياجات وانتظارت الأجيال المتعلمة من سن الصبا إلى سن الرشد ، وما بعدها .

  استحضارهم للتطورات التي تخضع لها المنظومة التربوية المغربية ، المحكومة بالتغيرات الاجتماعية والاقتصادية ، الكونية التي حولت العالم إلى قرية صغيرة .

About editor

Check Also

Clôture de la première édition de la Conférence internationale sur les affaires intelligentes et les technologies (ICSBT 2024)

Clôture de la première édition de la Conférence internationale sur les affaires intelligentes et les …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Telegraaf-Mensheid-pers1333