Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / AMSTERDAM Pers / التوجهات السياسية المتشابهة

التوجهات السياسية المتشابهة

السياسة العامة وحكاية

الحزب السياسي

الحزب السياسي هو مجموعة من الأشخاص ذوي التوجهات السياسية المتشابهة.

تسعى الأحزاب السياسية في كثير من الأحيان إلى تحقيق أكثر من هدف واحد، مثل تعزيز فرص العمل، أو التوزيع العادل للدخل، أو البيئة النظيفة، أو مكافحة الجريمة. ولأن الجميع لا يسعون إلى تحقيق هذه الأهداف بنفس الطريقة، فقد ظهر المزيد من الأحزاب.وهناك أيضاً أحزاب تتشكل لأنها تسعى إلى هدف واحد، وتسمى هذه الأطراف بأحزاب المصالح أو “أحزاب القضية الواحدة” وتتمتع الأحزاب بهيكل تنظيمي تتم فيه عادةً عملية صنع القرار الديمقراطي. ويقومون بإعداد بيان الحزب والبيان الانتخابي ووضع قوائم المرشحين.فالحزب السياسي هو جمعية هدفها الأساسي إعداد قوائم المرشحين للانتخابات السياسية. بالإضافة إلى ذلك، هناك أهداف أخرى مثل تحرير فئة معينة، والمشاركة في النقاش العام وتطوير المواقف. كم عدد هؤلاء الناشطين في هولندا؟

الأحزاب الممولة التي تحصل على دعم من الحكومة المركزية من خلال قانون تمويل الأحزاب السياسية

تشكلت الأحزاب العاملة على المستوى الوطني بعد الانقسام أو بدون تمثيل وطني

الأحزاب المحلية في مجالس المياه والمقاطعات والبلديات ومنطقة البحر الكاريبي في هولندا

الأحزاب الممولة

من الناحية القانونية، يمكن التمييز بين الأحزاب التي تقدم قوائم المرشحين لمجلسي الشيوخ والنواب، والأحزاب التي تقتصر على واحد أو أكثر من مستويات الحكم الأخرى في البلاد.والفرق الرئيسي هو أن الأحزاب التي حصل فيها أحد المرشحين على مقعد في مجلس النواب عبر قائمة انتخابية مقدمة   تكون مؤهلة للحصول على مساهمة حكومية من خلال قانون تمويل الأحزاب السياسية (.. لا تتلقى الأحزاب السياسية المحلية إعانات مالية ويجب أن تدر دخلها الخاص، إنهم يحصلون على دخلهم من رسوم العضوية، وأي مساهمات من قبل المديرين المنتخبين والمعينين، والتبرعات، وعلى سبيل المثال، مبيعات البضائع أو الوصول إلى الأحداث.،بالإضافة إلى ذلك، أصبح من الأسهل على الأحزاب الوطنية المشاركة في الانتخابات، ولم تعد مضطرة إلى دفع الوديعة إلى المجلس الانتخابي لإجراء الانتخابات اللاحقة، وينطبق هذا أيضًا على انتخابات المجالس البلدية ومجالس المحافظات ومستويات الحكومة الأخرى. ففي عام 2023، بعد انتخابات مجلس الشيوخ في ذلك العام، كان عدد قائمة هذه الأحزاب الوطنية ذات المقاعد في مجلس النواب 18.من بين الأحزاب المعروفة، فإن حزب الحرية هو الحزب الوحيد الذي لا يتلقى تمويلا من برنامج الغذاء العالمي،عدم استيفاء الحزب للحد الأدنى من المتطلبات المنصوص عليها في هذا القانون لقبول أعضائه و يضم حزب الحرية عضوًا واحدًا فقط: خيرت فيلدرز. إحداها، وهي منظمة السياسة المستقلة في هولندا… وهناك أحزاب بلا تمثيل وطني إضافة إلى ذلك، هناك مؤسسات سياسية تعمل على المستوى الوطني، لكن لم يفز مرشحوها بمقاعد في انتخابات مجلس النواب أو مجلس الشيوخ.  

CANNES

Papicha de la réalisatrice Mounia Meddour : Ces belles et rebelles Algériennes

Elles s’appellent Lyna Khoudri, Shirine Boutella, Amira Hilda Douaouda, Zahra Doumandi, elles sont jeunes, elles sont belles et elles ont du talent à revendre. La preuve, elles ont crevé l’écran dans le long métrage ( 1h 46) de la réalisatrice Mounia Meddour. Un premier film salué par les critiques et les festivaliers sont unanimes.

Le thème de l’histoire est un flash-back, une immersion dans la décennie noire et rouge marquée par la folie meurtrière islamiste, l’obscurantisme, l’imposition du hidjab, les fetwas, où la femme est la première victime, réduite à une infrahumaine.

Et puis, ces jeunes filles, encore une fois belles et rebelles, ont résisté courageusement au péril de leur vie en affichant une bravoure sans faille.

Et cette belle leçon de vie, de survie, est si bien filmée par Mounia Meddour pour un premier coup d’essai. Papicha, sélectionné dans la section Un certain regard, a été longuement ovationné lors de sa projection sur la Croisette.

Lors du photocall (séance photos) et de la montée des marches, les actrices et la réalisatrice Mounia Meddour, arborant des costumes traditionnels algériens, ont affiché leur soutien au «hirak», le mouvement du peuple algérien pour la liberté et dignité s’étant soulevé contre le régime, la corruption, le népotisme pour une justice et contre surtout un système grabataire et finissant, en exhibant des pin’s frappés de : «yatnahaw gaâ» (qu’ils dégagent tous).

عن editor

شاهد أيضاً

Las relaciones entre Marruecos y España se encuentran en el “mejor momento de su historia”

Las relaciones entre Marruecos y España se encuentran en el “mejor momento de su historia” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333