Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / CINEMA TELEGRAAF PERS / Telegraaf CINEMA ..NAYAYI

Telegraaf CINEMA ..NAYAYI

Telegraaf Mensheid Algemeen Politiek …… Aljazirapress@yahoo.nl

المدير المسؤول ورئيس التحرير: عبد الرحيم الفقير الإدريسي ° Onafhankelijk – Algemeen beleid °Economisch – Cultureel – –Wettelijk depot: 35 – 88 ABDERRAHIM FAKIR IDRISSI –Internationale Code ° 11138998

المصطفى النياتي… السيد العميد

عبد الرحيم الفقير الادريسي : أمستردا م

هو فنان مغربي من مدينة الدار البيضاء الكبرى من عين الشق حيت تربى ودرس وصقل موهبته الفني لينتقل في سنة 1974 إلى نيويورك قصد التعريف بالفن المغربي الاصيل كعازف ماهر على الناي .. ليشارك في مهرجان عالمي جول الفولكلور .. واختار الانطلاقة من جديد من نيويورك للتعريف بالفن المغربي مشاركا في العديد من المهرجانات والسهرات الفنية ومن هنا استطاع بناء علاقة واسعة من كبار الفنانين والمبدعين المسرحيين والأدباء والمثقفين ليبرز اسمه كفنان مغربي عالمي عبر الصحف الامريكية ..

لم يكن المصطفى النياتي خلال رحلته الطويلة بعيدا عن المغرب فقد كان مرتبطا ببلده عبر زياراته المتعددة وهمه الوحيد هو استكمال هدفه السامي هو رفع راية المغرب عاليا بالديار الامريكية كما صرح لنا المقربون منه أنه أينما حل وارتحل عبر التراب الامريكي إلا وكان فخورا بمغربيته ووطنيته وسفيرا متطوعا للتعريف ببلاده ومؤهلاتها السياحية والفنية وأصالة المغاربة عبر التاريخ .. يعيش هذا الفنان الذي عانى الكثير من الوحدة والمشاكل الصحية والازمات وضعا يدعو إلى الالتفات إليه ومساعدته في العيش بكرامة ويستحق التفاتة معنوية ومادية لما أعطاه من خدمات لبلاده .. وهو كما يقول لازال مستعدا لخدمة بلاده ووطنه في ديار الغربة .. تألق في دور عميد الشرطة خلال احدى البرامج التلفزية ..

عن editor

شاهد أيضاً

عبد الرحيم الفقير الادريسي : مسار صحافي مغربي يتألق في سماء أوروبا

من حرب العراق إلى حرب الاعلام يزخر المغرب برجال نقشوا ذاكرة الزمن وطبعوا عليها بحروف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333