Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / Copyright law of the Netherlands

Copyright law of the Netherlands

كانت هولندا قبل معاهدة وستفاليا عام 1648 جزءاً من بلاد الفلمنك Flandre، ثم أسست دولة هولندية اتحادية في لاهاي La Haye

الاستثناءات والقيود الموجودة مسبقًا

  يسمح توجيه مجتمع المعلومات أيضًا بالتقييدات والاستثناءات الموجودة مسبقًا والتي كانت موجودة في التشريعات الوطنية قبل اعتماد التوجيه. لدى هولندا أربعة قيود واستثناءات ملحوظة أخرى على حق المؤلف:

لا يُعتبر أي نقل إضافي إلى الجمهور أو نسخ عمل أدبي أو علمي أو فني يتم إرساله للجمهور من قبل السلطات العامة أو نيابة عنها انتهاكًا لحقوق الطبع والنشر في مثل هذا العمل ، ما لم يتم الاحتفاظ بحقوق النشر صراحةً ، إما بطريقة عامة بموجب قانون أو مرسوم أو مرسوم ، أو في حالة معينة من خلال إشعار حول العمل نفسه أو عند النقل إلى الجمهور.   حتى في حالة عدم إجراء مثل هذا التحفظ ، يحتفظ المؤلف بالحق الاستئثاري في أن يظهر ، في شكل مجموعة ، أعماله التي تم نقلها إلى الجمهور من قبل السلطات العامة أو نيابة عنها.

   لا يعتبر الإعارة كما هو مشار إليه في المادة 12 (1) ، الفرع 3 ، لكامل أو جزء من عينة من العمل أو نسخة منه معروضة للتداول من قبل صاحب الحق أو بموافقته انتهاكًا حقوق النشر ، شريطة أن يدفع الشخص الذي يقوم بالإقراض أو يرتب له مكافأة عادلة.  لا تنطبق الجملة الأولى على العمل المشار إليه في المادة 10 (1) الفرعية 12 ، ما لم يكن هذا العمل جزءًا من ناقل بيانات يحتوي على بيانات ويعمل حصريًا على إتاحة الوصول إلى البيانات المذكورة.

  لا يُعتبر الغناء الجماعي والمرافقة الآلية له خلال خدمة دينية انتهاكًا لحقوق الطبع والنشر في عمل أدبي أو فني.

لا يعتبر استنساخ صورة شخصية من قبل أو نيابة عن الشخص الذي تم تصويره أو بعد وفاته من قبل أقاربه أو نيابة عنهم تعديًا على حق المؤلف.

نسخة خاصة

   في ظروف معينة ، يُسمح للفرد بعمل نسخة من مواد حقوق الطبع والنشر. وهذا ما يسمى أيضًا بالنسخة المنزلية ، وفقًا للغة الهولندية Auteurswet المادة 16 ب و 16 ج الفقرة 1 ،  و rechten Wet op de Naburige المادة 10 ، “إعادة إنتاج قطعة من الأدب أو العلم أو الفن” لا تعتبر انتهاكًا لحقوق الطبع والنشر إذا كانت تتماشى مع ما يلي:

  النسخة الرئيسية ليست وسيلة مباشرة أو غير مباشرة لتحقيق مكاسب مالية ؛

  تستخدم النسخة حصريًا للممارسة الخاصة أو الدراسة أو الاستخدام ؛

  عدد النسخ محدود ، أو منشئ النسخ الإضافية يعوض صاحبها.

  في 10 أبريل 2014 محكمه العدل الاوربيه حكم بأن الاستبعاد الهولندي للنسخ المنزلي ينتهك التوجيه 2001/29 / EG – المادة 5 § 2-b و § 5. وفقًا لتوجيهات الاتحاد الأوروبي ، فإن هذا يجعل النسخ المنزلي غير قانوني. كانت هناك حالات أخرى الهولندية Auteurswet حكم عليه بأنه غير قانوني. لكن هولندا لم تغير المادة المذكورة ولا تمتثل للطلب لجعل محاكمة أولئك الذين نسخهم منزلية ممكنة.

عن editor

شاهد أيضاً

Las relaciones entre Marruecos y España se encuentran en el “mejor momento de su historia”

Las relaciones entre Marruecos y España se encuentran en el “mejor momento de su historia” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333