Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS /  الممكن والغير ممكن

 الممكن والغير ممكن

In eenvoudig Nederlands

 في هولندا يضمن الدستور أن تكون القواعد واضحة للجميع بشأن ما هو مسموح وما هو غير مسموح به وأن هذه القواعد تتم بطريقة ديمقراطية.

كل شيء مسطر في الدستور في هولندا، ينتخب الهولنديون الممثلين الذين يحددون ما هو مسموح به وما هو غير مسموح به. ما هو مسموح وما هو غير مسموح به مكتوب في القوانين والقواعد الأخرى بحيث يمكن للجميع معرفة ما هو أو هي وما لا يسمح له و / أو يجب عليه القيام به. نحن نسميها دولة ديمقراطية دستورية. ثم يعرف الجميع أين يقفون. وينص هذا الحكم الآن على أن الدستور يجب أن يضمن سيادة القانون الديمقراطية. وهذا يعني أنه في كل مرة يتم فيها تعديل الدستور، يجب على المشرع الدستوري فحص ما إذا كانت الدولة الدستورية الديمقراطية لا تزال مضمونة

………………..

In eenvoudig Nederlands

De Grondwet garandeert dat voor iedereen de regels duidelijk zijn wat mag en niet mag en dat die regels op een democratische manier zijn gemaakt.

Uitleg

In Nederland kiezen de Nederlanders vertegenwoordigers die bepalen wat wel mag en wat niet mag. Wat wel en niet mag wordt opgeschreven in wetten en andere regels zodat iedereen kan weten wat hij of zij wel en niet mag en/of moet doen. Dat noemen we een democratische rechtsstaat. Iedereen weet dan waar hij aan toe is.

Deze bepaling bepaalt nu dat de Grondwet de democratische rechtsstaat moet garanderen. Dit betekent dat de Grondwetgever bij iedere wijziging van de Grondwet moet bekijken of de democratische rechtsstaat nog wel gegarandeerd is.

عن editor

شاهد أيضاً

عبد الرحيم الفقير الادريسي : مسار صحافي مغربي يتألق في سماء أوروبا

من حرب العراق إلى حرب الاعلام يزخر المغرب برجال نقشوا ذاكرة الزمن وطبعوا عليها بحروف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333