الرئيسية / التحقيق العام Radio Pers / ألفين براغ ..لماذا يحقق مع دونالد ترامب؟

ألفين براغ ..لماذا يحقق مع دونالد ترامب؟

ألفين براغ ديمقراطي تم انتخابه في شهر نوفمبر 2021 ترتيبه في الدرجة 47 كمدعي عام بمقاطعة مانهاتن. وحسب المعرفة حي مانهاتن الحي الأشهر في نيويورك وهو عبارة عن جزيرة في وسط المدينة ويوجد فيه أفخم الفنادق والمطاعم والمنازل وحديقة سنترال بارك التي ربما تكون أكبر حديقة في العالم وأغنى الشركات وأفضلها ومبنى البلدية والعمدة وغيرها من المصالح العامة وهو الخي الذي وقعت فيه حادثة 11 سبتمبر الشهيرة.

وتعد جزيرة مانهاتن المركز التجاري والمالي والثقافي لمدينة نيويورك، حيث يتجمع فيها ملايين البشر كل يوم للعمل في المكاتب والمحال التجارية والمصانع والمسارح. يبلغ عدد سكان مانهاتن 1,487,536 نسمة وتقدّر مساحتها بحوالي 88كم² منها 31كم² تغطيها المياه. وتعد مانهاتن أصغر أحياء مدينة نيويورك الخمسة. يحدّ نهر إيست ريفر مقاطعة مانهاتن من ناحية الشرق وخليج نيويورك العليا من الجنوب، ونهر هدسون من الغرب، ونهر هارلم وسبايتين ديوفيل كريك من الشمال. وترتبط الجزيرة عن طريق القنوات والعبارات ببقية أحياء نيويورك.

براغ، 49 عاما، خلف المدعي العام للمقاطعة سايروس فانس جونيور وأدى اليمين الدستورية في بداية عام 2022، وهو رابع شخص يُنتخب لهذا المنصب خلال 80 عاما.

قبل توليه منصبه، عمل براغ الذي تلقى تعليمه في جامعة هارفارد كمدع عام فيدرالي ومسؤول في مكتب المدعي العام في نيويورك.

لماذا يحقق مع دونالد ترامب؟

ورث براغ من فانس التحقيق في مزاعم تورط ترامب في دفع أموال للممثلة الإباحية ستورمي دانيلز، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد.

تركز القضية على دفع 130 ألف دولار من مايكل كوهين، المحامي السابق لترامب، إلى دانيلز، لمنعها من الإعلان عن مزاعم بأنها أقامت علاقة غرامية مع ترامب قبل سنوات.

عن editor

شاهد أيضاً

في الدورة 55 لمجلس حقوق الانسان

Historisch record… La presse dit : Un corner préparé et présenté par le journaliste Abderrahim …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *