الرئيسية / تحقيق / في اتجاه القضاء على الفقر والجوع

في اتجاه القضاء على الفقر والجوع

Telegraaf-Mensheid Pers Abderrahim fakir idrissi

 

حينما تم تأسس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في 22 نوفمبر عام 1965، بدمج البرنامج الموسع للمساعدة التقنية والصندوق الخاص كان الأساس هو تجنب تكرار الانشطة من أجل توسيع نطاق المساعدة التقنية للأمم المتحدة. نشأ الصندوق الخاص من فكرة صندوق الأمم المتحدة الخاص للتنمية الاقتصادية الذي سُمي صندوق الأمم المتحدة للتنمية الاقتصادية. فبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي هو في الحقيقة منظمة الأمم المتحدة الرائدة التي تكافح لإنهاء الظلم المتمثل في الفقر وعدم المساواة وتغير المناخ. من خلال العمل مع شبكة واسعة من الخبراء والشركاء في 170 دولة، تساعد الوكالة الدول على بناء حلول متكاملة ودائمة للناس.

تبقى الأهداف في اتجاه القضاء على الفقر بل القضاء التام على الجوع مع توفير الصحة الجيدة والرفاهية التامة وكذا التعليم الجيد وبالتالي التوازن بين الجنسين ومهام أخرى جد هامة.

 

*******************************************************************

 

حسب الباب الثاني عشر: الحكامة الجيدة الفصـل 160   المؤسسات والهيئات المشار إليها في الفصل 161 إلى الفصل 170 من الدستور تقديم تقرير عن أعمالها، مرة واحدة في السنة على الأقل، الذي يكون موضوع مناقشة من قبل البرلمان. مؤسسات وهيئات حماية الحقوق والحريات والحكامة الجيدة والتنمية البشرية والمستدامة والديمقراطية التشاركية.

  الفصـل 158 يجب على كل شخص، منتخبا كان أو معينا، يمارس مسؤولية عمومية، أن يقدم، طبقا للكيفيات المحددة في القانون، تصريحا كتابيا بالممتلكات والأصول التي في حيازته، بصفة مباشرة أو غير مباشرة، بمجرد تسلمه لمهامه، وخلال ممارستها وعند انتهائها.

عن admin

شاهد أيضاً

مهرجان الفيلم القصير المتوسطي

في المسابقة الرسمية للدورة السابعة عشرة لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي أفلام مغربية تنافست في المسابقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *