Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / السعودية و استقطاب 100 مليون زائر

السعودية و استقطاب 100 مليون زائر

السعودية نحو استقطاب 100 مليون زائر

خلال جلسة حوارية بعنوان “تأثير مبادرات رؤية 2030 على المدن السعودية”، أن المملكة العربية السعودية ستكون من أبرز 10 وجهات سياحية عالمياً. هذا ما أوضحه وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، معلنا عن تسجيل 65 مليون زيارة سياحية داخلية العام الماضي ساهمت بتسجيل إنفاق بقيمة 80 مليار ريال وهو رقم قياسي.  ففي موضوع لموقع العربية. ان وزير السياحة قد أشار أن المملكة تستهدف خلال عام 2030، استقطاب 100 مليون زائر، ستحتضن العاصمة الرياض 50% منهم.

وأشار الخطيب إلى استعداد صندوق التنمية السياحي لتمويل المشاريع السياحية حتى 50% من قيمة المشروع، كما ستقوم البنوك بدعم جزء منها أيضاً، مفيداً أن الوزارة ركزت على وضع خطط إستراتيجية وحوكمة، لرفع نسبة السياحة في المملكة إلى 10%، مما سيكون داعماً للاقتصاد الوطني.وأفاد أن الوزارة وقعت اتفاقية لبناء مقر تدريب بالعاصمة الرياض لتأهيل العناصر البشرية، كما قامت بتدريب ما يزيد عن 50 ألف من المواطنين والمواطنات في القطاع السياحي، هدفها الوصول إلى مليون وظيفة في مجال السياحة، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

 يُشار إلى أن السعودية بدأت برنامجاً طموحاً ومدروساً لإنعاش القطاع السياحي واجتذاب أعداد أكبر من السياح الأجانب إلى المملكة، وهو ما يتوقع أن يؤدي إلى إنعاش القطاع بصورة لافتة خلال الفترة المقبلة، كما يتوقع أن يجعل من السعودية واحدة من الوجهات الرئيسية للسياح الراغبين بزيارة منطقة الشرق الأوسط أو الراغبين بالتعرف على الثقافة العربية. تجربة سعودية فريدة لا تريد أن تفوتها

اكتشف روح السعودية، حيث ستجد بوصلة التنوع العالمي، اكتشف الأرض التي كانت مهدًا لأولى الحضارات البشرية، عبر نقوشٍ صخرية ومدنٍ أثرية يعود تاريخها لأكثر من 10,000 سنة، وهي اليوم تفتخر باحتضان عدد من المواقع الأثرية المسجّلة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. الوصول إلى السعودية في أي فصل من فصول السنة يعني اكتشافك لتجربة فريدة من نوعها، صعودك نحو أعلى قمة يصل ارتفاعها إلى 3000م فوق سطح البحر، أو نزولك نحو أعماق البحر الأحمر لمشاهدة الشعاب المرجانية والكائنات البحرية، أو عبورك وسط أكبر واحة نخيل في العالم تضم 2,5 مليون نخلة، كل تلك التجارب وأكثر في انتظارك في دولة تُصنف الثالثة عالميًا من حيث الأمان. انطلق لمواكبة أضخم الأحداث العالمية داخل أبرز المدن السعودية، لتتعرف على سحر الكرم والضيافة السعودية وأشهى المأكولات التقليدية، ولتشاهد أبرز الأبراج والأيقونات المعمارية الشهيرة، للروائح الشرقية هنا سحرها المختلف أيضًا.

يأتي معظم الناس إلى الطائف ليستمتعوا برائحة الورود، ولكنها تستطيع تقديم أكثر من ذلك بكثير! تمتلك مدينة الورود أحد أفضل مراكز الفروسية في المملكة العربية السعودية. يقدم مركز الفروسية دروسًا في ركوب الخيل للمبتدئين. يمكنك معرفة الكثير عن الخيول في هذه المدينة الزاهية. أسعار الباقات للشخص الواحد   .يتبع

 

عن editor

شاهد أيضاً

Las relaciones entre Marruecos y España se encuentran en el “mejor momento de su historia”

Las relaciones entre Marruecos y España se encuentran en el “mejor momento de su historia” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333