Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / KRANT ALGEMEEN POLITIEK / صناعة المعلومات الإلكترونية في الصين

صناعة المعلومات الإلكترونية في الصين

  بكين 5 أكتوبر 2022 (شينخوا) أظهرت بيانات رسمية صادرة عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية أنه خلال الفترة من يناير إلى أغسطس الماضيين، نما قطاع صناعة المعلومات الإلكترونية في الصين بشكل مطرد من حيث الإنتاج والإيرادات والتصدير والاستثمار.

ووفقا لبيانات الوزارة، ازدادت القيمة المضافة للشركات الكبرى في هذا القطاع بنسبة 9.3 في المائة على أساس سنوي، أي أعلى بنسبة 5.7 نقطة مئوية عن النمو الكلي لجميع الصناعات خلال تلك الفترة.

وأشارت البيانات إلى أنه في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، تجاوز إجمالي الإيرادات التشغيلية لهذه الشركات 9.52 تريليون يوان (حوالي 1.34 تريليون دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 7.6 في المائة على أساس سنوي.

وقالت الوزارة إنه خلال نفس الفترة، سجلت هذه الشركات زيادة بنسبة 6.2 في المائة على أساس سنوي من حيث إجمالي قيمة الصادرات.

وتعد الشركات الكبرى المصنعة للمعلومات الإلكترونية في الصين هي تلك التي لا تقل إيرادات الأعمال الرئيسية لها عن 20 مليون يوان سنويا.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الاستثمار في الأصول الثابتة للقطاع بنسبة 18.7 في المائة على أساس سنوي بين يناير وأغسطس الماضيين، بزيادة بواقع 8.2 نقطة مئوية عن جميع القطاعات خلال نفس الفترة.

 

شركة صينية تحول أراضي قاحلة لمدينة تنبض بالحياة جنوبي العراق

 

   ميسان، العراق 4 أكتوبر 2022 (شينخوا) حولت شركة ((بتروتشاينا)) الأراضي القاحلة بحقل الحلفاية النفطي بمحافظة ميسان جنوبي العراق إلى مدينة صغيرة تنبض بالحياة وتساهم بزيادة إنتاج النفط والغاز وتحسين الوضع الاقتصادي للعراق كون اقتصاده يعتمد بشكل كبير على صادرات النفط الخام، والتي تمثل أكثر من 90 بالمائة من عائدات الدولة.وتبلغ مساحة الحقل 288 كيلومترا مربعا ويحتوي على أكثر من 300 بئر نفطي، وثلاث وحدات معالجة مركزية للنفط الخام، ومحطتين لتوليد الكهرباء، ومحطة معالجة للمياه، ومطار مدني، وبنايات للمكاتب والمعيشة، ومحطة معالجة للغاز قيد الإنشاء حاليا.

— مساعدة العراق ..ساهمت الشركة الصينية بشكل كبير برفع الإنتاج النفطي للعراق والاستفادة من الغاز الطبيعي وتوفير فرص عمل للعاطلين. وقال فانغ جيا تشونغ رئيس مشروع الحلفاية في ((بتروتشاينا)) لوكالة أنباء ((شينخوا)) “باعتبارها واحدة من أولى الشركات الصينية المشاركة بإعادة إعمار العراق بعد الحرب، لم تكتف ((بتروتشاينا)) بخلق ثروة اقتصادية ضخمة للعراق على مدى السنوات العشر الماضية فحسب”، بل “شاركت شركتنا أيضا بنشاط في مشاريع الرفاهية الاجتماعية والصناعية المحلية، وبناء رياض الأطفال وتوفير المياه والكهرباء والطرق وغيرها من البنى التحتية والتدريب”.

وأكد فانغ أن الشركة وفرت العديد من فرص العمل للعراقيين وشجعت الشركات الصينية للدخول إلى السوق العراقية، التي وضعت أساسا جيدا للتعاون الودي بإنتاج الطاقة بين الصين والعراق وبناء مبادرة الحزام والطريق. بدوره، قال خه يان هوي نائب المدير العام لإدارة الاستكشاف والإنتاج إن “حقل الحلفاية هو أكبر مشروع تديره شركة بتروتشاينا وتكون مشرفا عليه في الخارج”.وأضاف “حتى الآن وبعد المراحل الأولى والثانية والثالثة لبناء الطاقة الإنتاجية، حققنا نتيجة كبيرة لحقل نفط كبير وحديث تبلغ قدرة إنتاجه السنوي 20 مليون طن”.

وأوضح أن وزارة النفط العراقية أشادت بدور ((بتروتشاينا)) المهم في تعزيز قدرة العراق على إنتاج النفط ودفع التنمية الاقتصادية.

ARABIC.NEWS.CN

عن editor

شاهد أيضاً

Las relaciones entre Marruecos y España se encuentran en el “mejor momento de su historia”

Las relaciones entre Marruecos y España se encuentran en el “mejor momento de su historia” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333