الرئيسية / التحقيق العام Radio Pers /    تبادل 250 من أسرى الحرب بين أوكرانيا والاتحاد الروسي

   تبادل 250 من أسرى الحرب بين أوكرانيا والاتحاد الروسي

Telegraaf Mensheid Algemeen Politiek …… Aljazirapress@yahoo.nl° Onafhankelijk – Algemeen beleid °Economisch – Cultureel – –Wettelijk depot: 35 – 88 ABDERRAHIM FAKIR IDRISSI –Internationale Code

الأمين العام للامم المتحدة :

   تبادل 250 من أسرى الحرب بين أوكرانيا والاتحاد الروسي

 …. أخبار الأمم المتحدة …

تطرق الأمين العام إلى تبادل 250 من أسرى الحرب بين أوكرانيا والاتحاد الروسي، قائلا إنه “تطور مرحب به.” وأثنى على جهود الطرفين معربا عن أمله في البناء على ذلك مع مزيد من التبادلات.

كما شكر حكومة تركيا على دورها في تأمين هذا الاتفاق.

في تموز/يوليو، وبدعم من حكومة تركيا أيضا، تم التوصل إلى اتفاق تاريخي يسمح باستئناف صادرات المواد الغذائية والأسمدة من ثلاثة موانئ أوكرانية على البحر الأسود.

ومنذ ذلك الحين، تم نقل أكثر من 4.3 مليون طن متري من المواد الغذائية، متجهة إلى 29 دولة عبر ثلاث قارات.ويشمل ذلك ثلاث سفن مستأجرة من قبل برنامج الأغذية العالمي لنقل الإمدادات الغذائية التي تمسّ الحاجة إليها لأفغانستان والقرن الأفريقي واليمن. وقد غادرت رابعة إسطنبول اليوم، والخامسة في طريقها، بحسب الأمين العام.

كما وّقعت الأمم المتحدة مذكرة تفاهم مع الاتحاد الروسي بشأن الوصول الكامل للمنتجات الغذائية والأسمدة الروسية، بما في ذلك الأمونيا، إلى الأسواق العالمية.وأشار إلى وجود طريقة واحدة فقط لإنهاء المعاناة في أوكرانيا – ألا وهي إنهاء الحرب.”أناشد جميع الدول الأعضاء، ولا سيّما تلك الموجودة هنا اليوم، أن تضاعف كل الجهود لمنع المزيد من التصعيد، وبذل كل ما في وسعها لإنهاء الحرب وضمان سلام دائم.”

عن editor

شاهد أيضاً

في الدورة 55 لمجلس حقوق الانسان

Historisch record… La presse dit : Un corner préparé et présenté par le journaliste Abderrahim …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *