الرئيسية / KRANT ALGEMEEN POLITIEK / وكالة الأنباء السعودية

وكالة الأنباء السعودية

 Telegraaf Mensheid Algemeen Politiek …… Aljazirapress@yahoo.nl° Onafhankelijk – Algemeen beleid °Economisch – Cultureel – –Wettelijk depot: 35 – 88 ABDERRAHIM FAKIR IDRISSI –Internationale Code ° 11138998

معلومات عامة

وكالة الأنباء السعودية

تأسست وكالة الأنباء السعودية “واس” بموجب الأمر الملكي السامي رقم (20476) الصادر في 25 من شهر ذي القعدة عام 1390 هـ الموافق 23 يناير عام 1971 م ومركزها الرئيس في الرياض.

 1978 م تمكنت واس من تطبيق الإرسال المباشر الدائم ضمن شبكة توزيع الخدمات الإخبارية بغرض استيعاب حركة نقل الأخبار من المملكة وإليها، لتبث في ثلاثة اتجاهات رئيسية تغطي خمسين دولة في الشرق الأوسط ، وشمال أفريقيا وشرقها ووسطها، وجنوبي أوروبا، وغرب آسيا.

  1982 م استخدمت واس أحدث وسائل الاتصال بربط مشتركيها بشبكة خطوط برقية مباشرة تعمل عبر الأقمار الصناعية والميكرويف بعد أن كانت تستخدم في السابق الترددات الهوائية التي تتأثر بالتقلبات الجوية وتؤثر على درجة وضوح الاستقبال والبث.

  1997 م أدخلت واس خدمة الحاسب الآلي في أعمالها الإعلامية والإدارية، وأدخلت معها خدمة التصوير الرقمي، وخدمات الأقمار الصناعية في البث من خلال أربعة أقمار اصطناعية لتغطية العالم باللغتين العربية والإنجليزية.

 1999 م تـم بـث أول أخبـار للوكـالة على شبـكة الانتـرنت على العنـوان wspa.gov.sa ، متضمناً الأخبار: السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، والرياضية، والصور الفوتوغرافية.

عام 2009 م دُشنت المرحلة الثانية التطويرية لموقع واس على الإنترنت، مصمماً بطريقة تضمن حصول المستعرض للموقع على المعلومة بطريقة سهلة وميسرة، وتم إثراؤه بمعلومات وخدمات تضفي عليه ديناميكية وقوة في تعدد الاختيارات، إضافة إلى التبويب الاحترافي للموقع، وبث الفيديو.

عن editor

شاهد أيضاً

في الدورة 55 لمجلس حقوق الانسان

Historisch record… La presse dit : Un corner préparé et présenté par le journaliste Abderrahim …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *