Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / .Krant Marokkaanse in Nederland / باسم جمعية الزاوية الخضراء للتربية والثقافة بالمغرب

باسم جمعية الزاوية الخضراء للتربية والثقافة بالمغرب

أشكر الانسة ايلين على دعوتها المباركة للحضور في هذا اللقاء العلمي بالولايات المتحدة الامريكية الصديقة للمملكة المغربية

بسم الله الرحمان الرحيم

سيداتي سادتي الأفاضل

  باسم جمعية الزاوية الخضراء للتربية والثقافة بالمغرب ، أشكر الانسة ايلين على دعوتها المباركة للحضور في هذا اللقاء العلمي بالولايات المتحدة الامريكية الصديقة للمملكة المغربية .

  ان الانسة ايلين بالنسبة لي كرئيس للجمعية . هي ابنتي الروخية ، وقد تعاملت معها على هذا الاساس ، أثناء تحضير أطروحتها في المغرب ، فبروحها الطيبة ، وأخلاقها العالية ، وتفتحها على المجال المغربي ، ويتضح هذا جليا من خلال اللقاءات والاستجوابات والاتصالات مع الأساتذة والمثقفين ، والعلماء في المغرب ، الذين ساعدوها في انجاز بحثها ، وزودوها بكل ما تحتاجه من معلومات وأفكار . ، ونظريات حول دور الكتاتيب القرآنية في المغرب موضوع بحثها .

  إن المدة الزمنية التي قضتها الانسة إيلين في المغرب كانت فيها محط اهتمام وتقدير واحترام من طرف الباحثين والدارسين والعلماء في المغرب ، وهذا ما يجسد الصداقة المغربية الأمريكية في أبهى صورهالقد استطاعت الانسة إيلين بجدها واجتهادها ومثابرتها أن تتعرف وبإدراك شامل على مخزون مؤسسات الكتاتيب القرآنية في المغرب ، الشيء الذي جعلنا نحن في جمعية الزاوية الخضراء للتربية والثقافة ، نتمنى ترجمة هذا البحث العلمي الى اللغة العربية  ، من أجل تعميم الفائدة العلمية  وتجدر الاشارة الى أن جمعية الزاوية الخضراء للتربية والثقافة ، هي الجمعية الوحيدة في المغرب التي تختص بمجال احياء الكتاتيب القرانية ، وهي جمعية غير حكومية تعمل في الاحياء الفقيرة ، والمدن العتيقة ، حيث استطاعت جمعيتنا ان تستقبل ما يقرب من خمسة الآف 5000 طفل وطفلة ، تشرف على تربيتهم وتعليمهم قبل سن التمدرس وبالمجان ، بالاضافة الى توزيع الملابس الرياضية ، والمواد الغذائية ، في المناسبات الوطنية والدينية ، كما يهدف مشروعنا الاجتماعي الى مساعدة المراة المغربية لادماجها في المجتمع ، وذلك بتوظيفها في الكتاتيب القرانية الى كمعلمة ومسؤولة ادارية ، حيث بلغ عدد اأطر الجمعية مائة وخمسون 150 امراة ، جلهن فقيرات ، وتستخلص ميزانية الجمعية من طرف المحسنين ، والعاطفين على ابناء الشعب المغربي المحرومين من التعليم قبل سن التمدرس ، وهذا ما جعلنا في الجمعية نتحمس  ، ونقدم كل الخدمات التي كانت تجتاجها الانسة ايلين لأن أهدافنا مشتركة . وغايتنا واحدة .وبهذه المناسبة أعلن امام الجميع بأن جمعيتنا في المغرب هي رهن اشارة الأصدقاء الامريكيين الذين يرغبون في تهييىء أطروحاتهم الجامعية في المغرب لمساعدتهم للقيام بمأموريتهم العلمية .

  أخيرا أشكر أعضاء اللجنة المشرفة على أطروحة الانسة ايلين ونحن رهن اشارة أصدقائنا في الولايات المتحدة الأمريكية للتعاون الثقافي عن طريق سفيرة الجمعية الانسة ايلين ..

  تحية من المغرب صديق الولايات المتحدة الأمريكية .

   والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

عن editor

شاهد أيضاً

RABAT : la ministre des Affaires Etrangères de la République du Liberia

M. NASSER BOURITA REÇOIT SON HOMOLOGUE DU LIBERIA Le ministre des Affaires étrangères, de la …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333