Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / ما هي قصة ضرورة الإندماج في هولندا؟

ما هي قصة ضرورة الإندماج في هولندا؟

ما العمل في حالة عدم الحصول عل ى  تصريح  الإقامة بهولندا  ؟

عندما تأتي للسكن في هولندا، فمن الأفضل تعلم اللغة والعلم بالقواعد المكتوية وغير المكتوبة. تجد عندئذ طريقك بشكل أسرع وتتعرف على أشخاص جدد بشكل أسرع وتشعر أكثر بأنك محل ترحيب. يمكن أن يكون الاندماج صعبا أحيانا، لكنه مثير للاهتمام كذلك: سيفتح عالم جديد أمامك! يعتمد نجاحك في الاندماج جزئيا على مبادرتك الخاصة. لكن لا تقوم بالاندماج لوحدك. يمكن للحكومة الهولندية وأشخاص من محيطك المساعدة. تلزم الحكومة الهولندية القادمين الجدد بالاندماج. تقرأ أدناه ما هو واجب الاندماج وأين يمكنك طلب المساعدة أو المعلومات.

  يبدأ واجب الاندماج لكل قادم جديد بسن ما بين 18 و65 سنة حالما يحصل على تصريح إقامة. يمكنك غالبا الالتحاق بدورات لغة في  AZC، لكن دورة الاندماج تبدأ غالبا عندما تذهب للسكن في البلدية. ترسل DUO رسالة تحتوي على فترة اندماجك. يجب عليك أن تكون قد حصلت على شهادة الاندماج قبل نهاية الفترة. يمكن أن تفرض DUO غرامة عليك إن لم تكن قد انتهيت في الوقت المحدد ولا توجد أسباب جيدة لديك جعلت ذلك غير ممكنا. تحتاج أحيانا إلى وقت إضافي أو لا تنجح في الاندماج. يمكنك عندئذ طلب تمديد المدة أو الإعفاء من DUO. إن النجاح في امتحان الاندماج مهم كذلك إن كنت تريد التقديم على تصريح إقامة لمدة غير محدودة أو على الجواز الهولندي. هناك نظامي اندماج مختلفين مع قواعد مختلفة: نظام الاندماج منذ 2013 ونظام الاندماج 2021. انظر لمعرفة أي من القواعد تنطبق بالنسبة لك رسالة IND (القرار) المكتوب فيه متى تحصل على تصريح الإقامة. إذا كان تاريخ رسالة IND هو 1 يناير 2022 أو بعده، تنطبق عندئذ قواعد نظام الاندماج 2021. إذا كان تاريخ رسالة IND هو قبل 1 يناير 2022، تنطبق عندئذ قواعد نظام الاندماج 2013. ترسل DUO رسالة حول واجب اندماجك تحتوي على أي من النظامين وأي قواعد تنطبق بالنسبة لك. يمكن لموجهك الاجتماعي مساعدتك في ذلك أيضا.

    في بعض الأحيان تسير الحياة بشكل مختلف عما تتوقعه. جئتَ إلى هولندا بهدف بناء مستقبل هنا. لكن عندها يبدو أنك لا تحصل على تصريح إقامة، على سبيل المثال بسبب رفض طلب لجوءك. يمكن لِـ VluchtelingenWerk النظر سوية معك في الإمكانيات التي لا تزال لديك. يمكننا أيضًا دعمك في وضع خطة مستقبلية. إذا كنت تفكر في العودة إلى بلدك الأصلي، فيمكننا أن نوصلك بالمنظمات التي تساعدك على العودة.

  إذا  رفضت IND طلب لجوءك، فيجب عليك من الحكومة الهولندية العودة إلى بلدك الأصلي. تطلب منك الحكومة مغادرة مركز طالبي اللجوء. قد ينتهي بك الأمر في الشارع، وإن لم يكن الأمر كذلك في جميع المواقف. على سبيل المثال تحصل الأسر التي لديها أطفال دائمًا على مأوى. استفسر من موجهك لدى VluchtelingenWerk عن وضع إيوائك..إذا لم تحصل على تصريح إقامة في هولندا ، فهذا يعني أنه لا يزال لديك الآن ثلاثة خيارات:1. العيش في عدم شرعية: لا يمكنك العمل بشكل شرعي ومن الصعب إيجاد مكان للسكن فيه. إذا كنت تعيش في الشارع، يمكنك الذهاب إلى الملجأ الليلي لِـ Leger des Heils على سبيل المثال ، ولكن في بعض الأحيان يكون المأوى ممتلئًا. أنت تواجه دائمًا خطر الإعتقال والقبض عليك من قبل الشرطة وأن ينتهي بك المطاف في السجن. عندها لا يزال بالإمكان طردك من البلد. يتم إستغلال العديد من المهاجرين غير الشرعيين. يمكن للناس أن يجبروك على المشاركة في الأنشطة الإجرامية، الأمر الذي يجعل مشاكلك أسوأ فقط. كشخص بدون وثائق يحق لك في هولندا الحصول على الرعاية الطبية اللازمة. تجد المزيد من المعلومات للناس بدون تصريح إقامة في هولندا هنا: www.basicrights.nl. 2. العودة إلى بلدك الأصلي :إذا لم تحصل على تصريح إقامة من الحكومة الهولندية، فمن المهم أن تفكر في مستقبلك. نحن نفهم أن هذا ليس بالأمر السهل. يمكنك أجراء حديث مع VluchtelingenWerk حول عودة محتملة. أو مع منظمة أخرى تقدم الدعم عند العودة. أنت تقرر بنفسك ما إذا كنت تريد العودة. ترى VluchtelingenWerk بعض البلدان غير آمنة للعودة إليها ولا تقدم الدعم عندها. ومع ذلك يمكننا إحالتك إلى المنظمات التي تساعدك في العودة إلى تلك البلدان.إذا عدت بشكل مستقل إلى بلدك الأصلي، يمكنك الحصول على دعم. يمكن أن يتكون هذا الدعم من منتج, خدمة أو مساهمة مالية. على سبيل المثال ، مبلغ أولي لبدء متجرك الخاص و / أو المساعدة في كتابة خطة شركة. يعتمد حصولك على الدعم وما يحق لك على الشخص والبلد. توجد أدناه الإمكانيات لكل بلد. هل بلدك غير مدرج (بعد)؟ إتصل عندها بموجهك في VluchtelingenWerk لمزيد من المعلومات.

عندما تحصل على الإقامة في هولندا تحرص البلدية على توفير السكن لك

وتحصل على قرض لتأثيث منزلك

عندما تحصل على تصريح إقامة، يمكنك الإنتقال إلى بلدية ما. تحدد الحكومة البلدية التي سوف تسكن فيها. سوف تحرص هذه البلدية على أن تحصل على مسكن وتحاول أخذ ظروفك بعين الإعتبار. مبدئيا لا يمكن رفض هذا المسكن، لأنه بمعنى آخر لن تحصل على مسكن آخر. بعد  توقيعك على عقد إيجار مسكنك، من المهم أن تقوم بالتسجيل لدى البلدية في أسرع وقت ممكن. فقط بعد ذلك يمكنك تقديم طلب الحصول على إعانة مالية.غالبا ما يكون هنالك شخص يساعدك في ذلك، كالمساعد الخاص بك التابع لمؤسسة مساعدة اللاجئين، منظمة أخرى أو البلدية. ومن أجل تأثيث  أول مسكن لك، تحصل على سلفة من أغلب البلديات. تختلف قيمة ذلك المبلغ من بلدية إلى أخرى. يمكنك في متجر “KRINGLOOPWINKEL” شراء أغراض كثيرة وأثاث بثمن قليلعند استئجار مسكن ينبغي عليك دفع الإيجار شهريا مقدما، أي قبل اليوم الأول من الشهر. في بعض البلديات يمكنك اقتراض مبلغ إيجار الشهر الأول. و إذا كان لديك دخل منخفض و تستأجر مسكنا مستقلا، غالبا يمكنك الحصول على علاوة الإيجار. انظر لذلك الغرض الصفحة المتعلقة بـِ الدخل و الشغل بالنسبة للكهرباء والغاز، ينبغي عليك إبرام عقد مع شركة الطاقة.

 بالنسبة للماء (وأيضا بالنسبة لشبكة التدفئة الحضرية بدلا من الغاز) ليس لديك أي خيار وتحتاج إلى التسجيل في الشركة المزوِّدة للطاقة في عنوان سكنك.

 بالنسبة للربط بشبكة التلفاز، الهاتف و الانترنت، هناك خيارات كثيرة. اطلب المساعدة على الإختيار من المساعِد الخاص بك التابع لمؤسسة مساعدة اللاجئين. التكاليف الثابتة الأخرى هي الضرائب السنوية للبلدية وضرائب المياه. بالنسبة لهذه الضرائب يمكنك الحصول على إعفاء من أدائها إذا كان لديك دخل غير كاف.

عن editor

شاهد أيضاً

Lancement officielle de la 15ème édition de l’Université d’été au profit des jeunes Marocains Résidant à l’Etranger.

La 15ème édition de l’Université d’été au profit des jeunes Marocains résidant à l’étranger a …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333