Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / AMSTERDAM Pers / خدمات النزاعات والأوبئة والكوارث أو المحرومين من الرعاية الصحية

خدمات النزاعات والأوبئة والكوارث أو المحرومين من الرعاية الصحية

Que savez-vous d’une organisation médicale humanitaire internationale, indépendante et non gouvernementale ?

ماذا تعرف عن منظمة طبيّة إنسانية دولية مستقلة غير حكوميّة؟

خدمات النزاعات والأوبئة والكوارث أو المحرومين من الرعاية الصحية

  نقدّم المساعدات الطبيّة إلى الأشخاص المتضررين من النزاعات والأوبئة والكوارث أو المحرومين من الرعاية الصحية. تتكوّن طواقمنا من عشرات الآلاف من المهنيين الصحيين والموظفين اللوجستيين والإداريين – ويُعيَّن معظمهم محليًا. يرتكز عملنا على الأخلاقيات الطبيّة ومبادئ الاستقلالية والحياد. نحن منظمة لا تتوخى الربح وذات حكم ذاتي وقائمة على الأعضاء.

تأسّست منظمة أطبّاء بلا حدود في العام 1971 في باريس على يدّ مجموعة من الصحفيين والأطبّاء. واليوم، توسعت هذه المنظمة لتصبح حركة عالمية تضمّ أكثر من 65,000 شخصٍ تربط بينهم المبادئ الواردة في ميثاقنا.

أنشطة أطباء بلا حدود في جمهورية إفريقيا الوسطى

يقوم د. ديودوني موكونزي بالاستماع إلى تنفس طفل صغير خلال فحص جسدي في بنغاسو. جمهورية إفريقيا الوسطى، أكتوبر/تشرين الأول 2016.

ميثاق أطباء بلا حدود

منظمة أطبّاء بلا حدود هي منظمة طبية دولية غير حكومية تتألّف من أطبّاء وعاملين في القطاع الصحي، كما أنّها مفتوحة أمام كلّ المهن الأخرى التي قد تسهم في تحقيق أهدافها، ويتّفق جميع أعضائها على احترام المبادئ التالية:

تقدّم منظمة أطبّاء بلا حدود المساعدات إلى السكان المنكوبين وإلى ضحايا الكوارث الطبيعية أو البشرية وإلى ضحايا النزاعات المسلّحة، بغضّ النظر عن العرق أو الدين أو العقيدة أو الانتماء السياسي.

وتلتزم منظمة أطبّاء بلا حدود بمبدأَي الحياد وعدم التحيّز تطبيقًا للأخلاقيات الطبيّة العالمية ومراعاةً للحقّ في الحصول على المساعدة الإنسانية، وتطالب المنظمة بالحرية المطلقة ومن دون عوائق في معرض ممارستها لمهامها.

ويلتزم أعضاء المنظمة باحترام المبادئ الأخلاقية لمهنتهم والحفاظ على الاستقلالية التامة عن جميع السلطات السياسية والاقتصادية أو الدينية.

يدرك الأعضاء بصفتهم متطوّعين المخاطر والمجازفات المترافقة مع المهام التي يضطلعون بها ولا يطالبون لأنفسهم أو لذويهم بأي تعويض غير ذلك الذي تحدّده المنظمة في حدود إمكانياتها.

وثائق مهمة حول مبادئ أطباء بلا حدود

يكتمل الميثاق بوثيقتين أساسيتين تحدّدان طرق عملنا والمبادئ التوجيهية من خلال استطلاع مفاهيم التواجد بالقرب من المرضى والرعاية الطبيّة عالية الجودة والإدلاء بالشهادة-تسليط الضوء على المعاناة.

 

المرضى هم محور تدخلاتنا الطبيّة

نلتزم في مشاريعنا وتدخلاتنا بالأخلاقيات الطبيّة

إن عمل منظمة أطبّاء بلا حدود هو طبّي في المقام الأول، ويشكّل مفهوم الرعاية عالية الجودة المُقدّمة إلى المرضى محور هدفنا الإنساني. نسعى إلى توفير الرعاية عالية الجودة والعمل دومًا بما يتناسب مع مصلحة المرضى، وإلى احترام خصوصيتهم وحقّهم في اتّخاذ قراراتهم الخاصة، وبالطبع وقبل كل شيء إلى عدم إلحاق الأذى بهم. وعندما تضحي المساعدة الطبيّة وحدها غير كافية، قد نلجأ إلى توفير المأوى وخدمات المياه والصرف الصحي والغذاء وخدمات أخرى.

معلومات عن المنظمة

يتبع

 

عن editor

شاهد أيضاً

الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بطنجة يقترح في شهر أبريل 2024

الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بطنجة يقترح برمجة متنوعة خلال شهر أبريل الجاري TELEGRAAFM ….ABDERRAHIM …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333