الرئيسية / العربي والدوليArabische en internationale / 5000 سنة من تاريخ أفريقيا …5000 jaar geschiedenis van Afrika

5000 سنة من تاريخ أفريقيا …5000 jaar geschiedenis van Afrika

5000 سنة من تاريخ أفريقيا …5000 jaar geschiedenis van Afrika

أفريقيا قارة لها تاريخ غني. في العمل الموسوعي هيستوريا ناتوراليس (القرن الرابع قبل الميلاد) ، كتب بليني الأكبر بالفعل: “خارج إفريقيا شبه جديد السائل”: يأتي دائمًا شيء جديد من إفريقيا. إنها قارة بها مجموعة كبيرة ومتنوعة من اللغات والثقافات والمناخات والموارد الطبيعية. يتضح هذا التنوع جيدًا في كتيب The Treasures of Africa (الذي نشرته De Bezige Bij ، 2014) ، حيث يناقش المؤرخ والصحفي مارتن ميريديث 5000 عام من التاريخ الأفريقي.
سمة
يبدأ الكتاب بتاريخ مصر والفراعنة. منذ هذا الوقت ، تم النظر إلى كنوز إفريقيا بالغيرة ، كما تفتح ميريديث. لطالما كانت إفريقيا مطلوبة بشدة ، خاصة فيما يتعلق بمواردها الطبيعية. غزا الرومان القارة ، وكذلك فعل الغزاة العرب والصليبيون. حكمها المماليك والعثمانيون ، تبعهم لاحقًا القوى الأوروبية التي استولت على القارة وقسمتها استعماريًا. تبع ذلك الفصل العنصري ، وإنهاء الاستعمار ، والحروب الأهلية والديكتاتوريات المختلفة.
بعبارات عامة ، تعتبر هذه الموضوعات مركزية في الكتاب الجميل The Treasures of Africa. يتعامل الكتاب المرجعي المكون من أكثر من 700 صفحة بلغة واضحة مع النقاط الرئيسية في تاريخ إفريقيا ، “قارة ذات إمكانات هائلة ، ولكن مع احتمالات محدودة”. (16) يوجد في الجزء الخلفي من الكتاب ببليوغرافيا مسبب وفهرس شامل للأسماء الشخصية والأماكن
المواقع المتخصصة

دروس من هجرة الرسول
المركز الإسلامي المغربي روزندال (MICR

عن editor

شاهد أيضاً

في الدورة 55 لمجلس حقوق الانسان

Historisch record… La presse dit : Un corner préparé et présenté par le journaliste Abderrahim …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *