الرئيسية / AMSTERDAM Pers / ما سبب تهافت الأوروبيين على أفلام الرعب؟

ما سبب تهافت الأوروبيين على أفلام الرعب؟

JOURNAL ASSIASSA AL AMMA N 4002 SEBTEMRE 2024

مقرر هولندي وبيداغوجية إسلامية..

بحي + بوس لومر + أحد الأحياء المهمة للجالية المغربية تبدأ المهمة الصعبة للسيد محمد الشدادي ألا وهي إيجاد مسجد للجالية المغربية .. فقد كان المغاربة يقضون صلواتهم في مسجد للأتراك رغم اختلاف المذاهب والأفكار .. وهو ما جعل السيد محمد الشدادي يفطن إليه ويرسل رساله عمومية لكل المغاربة بأن يهبوا للحصول على مسجد خاص بهم .. وقد لقيت الرسالة استجابة من الجميع ..

كانت المدرسة الابتدائية بالحي قد مكنتهم من 4 أقسام لتعليم اللغة العربية وحفظ القرآن الكريم  ..وجاء قرار توقف الدراسة بالمدرسة .. ففي جو رمضاني شع نور الضياء .. ونشرت الصحافة المحلية خبر بيع المدرسة فقام السيد محمد الشدادي بتكوين لجنة لمتابعة الاجراءات لشراء المدرسة وتحويلها إلى مسجد .. وتحت منافسة قوية مع الاتراك والأندونوسيين وصراع مستميت تم النجاح .. نجاح الفوز بالصفقة بنضال مع 73 شخصا

 *************

ما سبب تهافت الأوروبيين على أفلام الرعب؟

حسب الدراسات تُعتبر المداومة على مشاهدة الأفلام المرُعبة مرض نفسي خارج عن الارادة ..

     بل سجلت الدراسات ان جل  الأفلام لها تأثير صِحي ونفسي على كل المشاهدين ولو انهم يوهمون انفسهم انهم اقوياء ولا خوف داخلي عندهم .

   ذهبت الدراسات ان المشاهدة والمداومة توثر عل عقلية المشاهد وتخلق له هواجس ووساوس صعبة العلاج وخصوصا عند  بعض الشباب المراهق .. اما الاطفال فهم الضحايا الاولون الذين يغرقون في العقد النفسية الحرجة ويقعون في مداومة القلق المتواصل  والخوف، وغياب النوم، وقد يعمدون الى التنمر والعدوانية، ويعيشون كوابيس خطيرة  فلا يرغبون الخروج من البيت ويهابون الظلام .ومن هناك سواء عند الاطفال او الكبار تبدأ عملية عدم ثقة الانسان في النفس .

هناك اسطورة يروجها بعض الاوروبيين يزعمون انه الانسان ملزم بأن يتابع فيلما للرعب لكي تكون السنة عنده سعيدة وهيلا اساس لها من الصحة .

يوريس ايفنس : المخرج الوحيد بهولندا الذي حاز على جائزة الأسد الذهبي

  هو المخرج الوحيد من الديار الهولندية الذي استطاع ان ينال جائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية. ولا زال المخرجون الهولنديون يحلمون بالحصول على هذه الجائزة.

يوريس ايفنس الهولنديولد يوريس إيفينز في نيميج، هولندا، في 18 نوفمبر 1898. كانت أول شركة له في إنتاج المواد ومنتجات التصوير الفوتوغرافي، هي جمعية CAPI التي أنتجتها في عام 1929، والتي أنتجتها الأفلام الرائدة التي أنتجتها بار إيفينز. هذا هو الشباب الرائد، جوريس مانفيست إنه الفيلم الأول، الريش المتقد، الذي تم إنتاجه في عام 1911، في عصر الثلاثين عامًا، مع جميع أفراد العائلة في أدوار

 Peaux Rouges *Visages Pâles.

عن editor

شاهد أيضاً

مارلين مونرو Marilyn Monroe

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *