Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / منتخب المغرب لكرة القدم ربح قلوب العالم

منتخب المغرب لكرة القدم ربح قلوب العالم

وقالت الصحافة 

هو المنتخب الوطني الذي يمثل المملكة المغربية في رياضة كرة القدم، وذلك منذ أن لعب مباراته الأولى في 19 أكتوبر 1957 ضد منتخب العراق والتي انتهت بالتعادل 3-3. وهو منتخب عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم دولياً والاتحاد الأفريقي لكرة القدم قارياً تشرف عليه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي تأسست بعد الاستقلال في 1956. يلقب منتخب المغرب باسم أسود الأطلس، ألوان الفريق حمراء وخضراء مماثلة لألوان علم المغرب، ورمزه الأسد البربري . دوليا، فاز المغرب بكأس الأمم الأفريقية 1976، بطولة أمم أفريقيا للمحليين مرتين وكأس العرب مرة واحدة. شاركوا في كأس العالم ست مرات، وكان أفضل انجاز لهم في عام 1986، عندما كان المنتخب الأفريقي الأول والوحيد حتى الآن الذي احتل صدارة المجموعة في كأس العالم، كان ذلك في منافسات المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم 1986، أنهى المغرب المجموعة متقدماً على إنجلترا، البرتغال وبولندا بعد أن تعادل مع كل من بولندا وإنجلترا بدون أهداف، وتغلب على البرتغال 3–1. وهكذا أصبحوا أول منتخب أفريقي وثاني منتخب وطني من خارج أوروبا والأمريكتين (بعد كوريا الشمالية في كأس العالم 1966)، يصل إلى الدور الثاني في كأس العالم، لاحقا في دور الـ16، خسروا بصعوبة أمام ألمانيا الغربية 1–0. تم اعتبار أسود الأطلس أفضل فريق كرة قدم وطني أفريقي عندما احتلوا المرتبة العاشرة في تصنيف فيفا العالمي في أبريل 1998، كأول منتخب أفريقي في التاريخ يصنفه الفيفا ضمن أفضل عشرة منتخبات وطنية لكرة القدم في العالم. كما أنه المنتخب الأفريقي الوحيد في التاريخ الذي احتل صدارة تصنيفات الفيفا العالمية لثلاث سنوات متتالية، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم من 1997 إلى 1999. في فبراير 2022، احتل المغرب المرتبة 24 كأفضل فريق وطني في العالم

الموسوعة الحرة

 ……………………………………………………………..

 قمة المغرب وكرواتيا تنتهي على وقع التعادل السلبي

 

انتهت قمة المغرب وكرواتيا على وقع التعادل السلبي اليوم الأربعاء على استاد البيت في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة في كأس العالم FIFA قطر 2022™وقف المغرب نداً أمام كرواتيا وصيف بطلة العالم  2018 ونجومها لوكا مودريتش وماتيو كوفاتشيتش ومارسيلو بروزوفيتش وإيفان بيريشيتش، في مباراة لم تشهد الكثير من الفرص.وتعتبر النقطة ثمينة في مجموعة قوية تضمهم إلى جانب بلجيكا، ثالثة المونديال الروسي والتي ستكون منافستهم في الجولة الثانية الأحد المقبل على ملعب الثمامة، فيما تلتقي كرواتيا مع كندا في اليوم ذاته على ملعب خليفة الدولي.وبهذا التعادل، فشلت كرواتيا في هز الشباك للمرة الأولى خلال 12 مباراة لها في نهائيات كأس العالم، منذ تعادلها سلباً ضد اليابان في كأس العالم 2006 بألمانيا.

 

 للتاريخ.. المغرب يفوز على نظيره الكندي بنتيجة 2-1

CNN

 ……………………………………………….

استطاع المنتخب المغربي تحقيق الفوز على نظيره الكندي بنتيجة 2-1، والتأهل من المجموعة السادسة في المركز الأول، إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم.

المنتخب المغربي قدم عرضًا كبيرًا أمام كندا استطاع من خلاله أن يؤكد على أحقيته في التأهل للدور الثاني ومواصلة المشوار بالمونديال. البداية المغربية جاءت مبكرة للغاية، حيث استغل حكيم زياش خطأ حارس مرمى كندا في إخراج الكرة وتقدمه بالدقيقة الرابعة ووضع هدفًا من أجمل أهداف المونديال.

المنتخب الكندي عاد في اللقاء، وسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 40 من خلال مدافع المغرب نايف أكرد الذي وضع الكرة في شباك فريقه بالخطأ.

تعادل المنتخب البلجيكي مع الفريق الكرواتي بنتيجة 0-0، في المباراة التي أقيمت في نفس توقيت لقاء كندا والمغرب.وبتلك النتائج، يضمن المنتخب المغربي تأهله في المركز الأول بالطبع بعد حصوله على 7 نقاط، ويرافقه الفريق الكرواتي الذي حصل على 5 نقاط، وفشلت بلجيكا في التأهل بعد حصولها على 4 نقاط، فيما تواجدت كندا بالمركز الأخير بلا نقاط.

……………………………………

منتخب المغرب يهزم بلجيكا ويقترب من التأهل لثمن نهائي مونديال قطر

 

تغلب المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، لحساب المرحلة الثانية من المجموعة السادسة لمونديال قطر. وأحرز عبد الحميد صابري، هدف المغرب الأول في الدقيقة 73 من ضربة حرة، ثم أضاف زكرياء أبوخلال الهدف الثاني في الدقيقة 90. ورفع منتخب المغرب رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، وبات قريبا من التأهل للدور التالي، فيما تجمد رصيد بلجيكا عند 3 نقاط. وتلعب كرواتيا ثالثة هذه المجموعة مع نقطة واحدة ضد كندا صاحبة المركز الرابع الأخير (صفر نقطة) في وقت لاحق اليوم الأحد

……………………………………………….

كأس العالم “قطر 2022”:

منتخب المغرب يهزم بلجيكا بثنائية

تمكن منتخب المغرب من الفوز على نظيره البلجيكي بنتيجة 2-0 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في كأس العالم 2022.وكانت الفرصة الأولى بلجيكية في الدقيقة الخامسة بتسديدة ميتشي باتشوايي لكن الحارس منير محمدي تصدى لها.ولم يستطع المنتخب البلجيكي التفوق على الدفاع المغربي في الشوط الأول.في المقابل كان بإمكان منتخب المغرب التسجيل في الدقيقة 34 عندما انطلق أشرف حكيمي على الجهة اليمنى ووصل إلى منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة جاءت بعيدة عن المرمى.وكاد منتخب المغرب يتقدم بالنتيجة في الوقت بدل الضائع عندما سجل حكيم زياش هدفاً من ركلة حرة لكنه أُلغي بعد العودة لتقنية الفيديو.كما في الشوط الأول بدأ الشوط الثاني بفرصة بلجيكية في الدقيقة 51 عندما سدد إيدن هازارد كرة قوية تألق منير محمدي في إبعادها إلى ركنية.ورد منتخب المغرب في الدقيقة 56 بتسديدة من سفيان بوفال لكن كرته جاءت قريبة من القائم الأيسر.ومجدداً تألق محمدي أمام تسديدة درايس ميرتينز في الدقيقة 65.ونجح منتخب المغرب في الدقيقة 73 في افتتاح التسجيل من ركلة حرة سددها عبد الحميد صابري ببراعة وفشل الحارس ثيبو كورتوا في إبعادها.وفي الوقت بدل الضائع سجل زكريا أبو خلال الهدف الثاني للمنتخب المغربي بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.وبهذا الفوز أصبح رصيد منتخب المغرب 4 نقاط بعد تعادله في المباراة الأولى أمام منتخب كرواتيا بنتيجة 0-0 وأصبحت حظوظه كبيرة في التأهل إلى الدور الثاني.في المقابل بقي رصيد منتخب بلجيكا 3 نقاط بعد فوزه في المباراة الأولى على منتخب كندا بنتيجة 1-0 وسيخوض مباراة قوية في الجولة الثالثة أمام نظيره الكرواتي

صحف ووكالات

عن editor

شاهد أيضاً

الجزء الثاني : شخونهوفن ..المسيرة الذهبية للفاعلة الجمعوية مليكة لمريض

قريبا الجزء الثاني تحت عنوان : المسيرة الذهبية للفاعلة الجمعوية مليكة لمريض سلسلة مجلة السياسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333