Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / KRANT ALGEMEEN POLITIEK / الجزائر ودورها المباشر

الجزائر ودورها المباشر

مقالات ومواضيع ومواقف لها وقع تاريخي

الجزائر تتملص من دورها المباشر في مشكل الصحراء

   اعتبرت الوزيرة الإسبانية السابقة، آنا بالاسيو، أن قضية الصحراء المغربية من القضايا الحساسة بالمنطقة التي يتطلب حلها  من أجل التوصل إلى اتفاق يمكن أن يكون مفيداً في المنطقة. وذكرت الوزيرة نفسها في نصّ صدر عن منتدى دافوس أنه “لا يمكن التوصل إلى حل نهائي بشأن الصراع في الصحراء المغربية إلا في حال التزام جميع الأطراف المعنية بالقضية، وعلى وجه الخصوص المغرب وجبهة البوليساريو بالتوصل إلى حل.  ولكن الدول المجاورة أيضاً تعلب دوراً في حل هذه الأزمة وخاصة الجزائر”.

   في هذا الصدد، اعتبر عبد الفتاح بلعمشي، أستاذ العلاقات الدولية، أن تصريح المسؤولة الإسبانية يظهر اهتمام ومتابعة إسبانيا للموضوع عن كثب، باعتبارها دولة استعمرت المنطقة، ولديها أوراق لإيجاد حل للقضية، وأضاف رئيس المركز المغربي للدبلوماسية الموازية، في تصريح لـ”العلم“، أن الجزائر تتملص من دورها المباشر في مشكل الصحراء إذ أن إسبانيا واعية بدور هذه الأخيرة في عرقلة سير الملف الذي عمَّر طويلا خلف أروقة الأمم المتحدة.

    كما دعا بلعمشي، إسبانيا إلى تطوير هذه التصريحات وتحويلها إلى مواقف على غرار فرنسا التي تدافع عن مقترح الحكم الذاتي.

عن editor

شاهد أيضاً

مدونات عبد الرحيم الفقير الادريسي ..ABDERRAHIM FAKIR IDRISSI l    :  مقومات وحدتنا الوطنية

مدونات عبد الرحيم الفقير الادريسي ..ABDERRAHIM FAKIR IDRISSI l    :  مقومات وحدتنا الوطنية ********************************************** …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333