Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / .Krant Marokkaanse in Nederland / جائزة نوبل في الاقتصاد لعام 2022 إلى 3 اختصاصيين أمريكيين

جائزة نوبل في الاقتصاد لعام 2022 إلى 3 اختصاصيين أمريكيين

 

….أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم الراعية للجائزة، الاثنين، منح نوبل مناصفة بين كل من برنانكي ومواطنيه دوغلاس دايموند وفيليب ديبفيغ، تقديرا لأبحاثهم في مجال “البنوك والأزمات المالية“.

وجاء في بيان الأكاديمية، بأن الفائزين الثلاثة “ساهموا في تحسين فهمنا لدور البنوك في الاقتصاد، لا سيما أثناء الأزمات المالية”، موضحا أن من النتائج الهامة في أبحاثهم “كشف سبب أهمية تجنب انهيار البنوك“.

وتأسست جائزة نوبل في الاقتصاد –  الجائزة الوحيدة التي لم تتضمنها وصية العالم الكيميائي مخترع الديناميت ألفريد نوبل عام 1895- عام 1968 للاحتفال بالذكرى 300 للبنك المركزي السويدي.

وتعرف هذه الجائزة رسمياً باسم جائزة بنك السويد (المركزي) في العلوم الاقتصادية، وتبلغ قيمتها 10 ملايين كرون سويدي (حوالي 900 ألف دولار)، ما يوازي فئات جوائز نوبل الأخرى في الطب والفيزياء والكيمياء والأدب والسلام.مصادر صحفية

Telegraaf-Mensheid Pers  …Abderrahim Fakir IdrissiMAIL ..Aljazirapress@yahoo.nl….S/N 243584477 Opgericht: Rotterdam

  …Geb .Datum .. 251057….Januari 2001 Kenmerk..1700234847-2.. Een onafhankelijk tijdschrift over social e, economische, politieke en wetenschappelijke vraagstukken uit Nederland over de hele wereld..Druk op officiële supervisor

عن editor

شاهد أيضاً

الجزء الثاني : شخونهوفن ..المسيرة الذهبية للفاعلة الجمعوية مليكة لمريض

قريبا الجزء الثاني تحت عنوان : المسيرة الذهبية للفاعلة الجمعوية مليكة لمريض سلسلة مجلة السياسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333