Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS /  مجاعة تلوح في الأفق في الصومال

 مجاعة تلوح في الأفق في الصومال

 Telegraaf Mensheid Algemeen Politiek …… Aljazirapress@yahoo.nl° Onafhankelijk – Algemeen beleid °Economisch – Cultureel – –Wettelijk depot: 35 – 88 ABDERRAHIM FAKIR IDRISSI –Internationale Code

 مجاعة تلوح في الأفق في الصومال

 …. أخبار الأمم المتحدة …. قال السيد الشيخ محمود إن بلاده تعمل بلا كلل، بعد أكثر من عقدين من الصراع المدمر والجفاف والمجاعة والركود التنموي، للانتقال إلى عصر جديد من الاستقرار والتقدم والازدهار.

وعلى الرغم من هذه الجهود، قال الرئيس الصومالي إن حالات الجفاف الإقليمية تهدد بشكل مباشر حياة وسبل عيش بعض المجتمعات الأكثر ضعفاً. وأضاف أن الحكومة الصومالية دعت مجتمع الأعمال لديها والمغتربين والشركاء الدوليين للعمل معها لبذل كل ما في وسعها لتفادي “مجاعة محتملة وشيكة”، وحث هؤلاء الشركاء على مساندة الجهود لتقديم الدعم والإغاثة الفوريين إلى المجتمعات الأكثر تضررا وأضاف: “الصومال عالق بين الفيضانات والجفاف في كل عام، بسبب تغير المناخ وضعف البنية التحتية. إن شعبنا الذي يتمتع بتقاليد عريقة من العيش في وئام مع الطبيعة، وبالكاد يساهم في الانبعاثات السامة التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الأرض، هو الذي يدفع ثمن اليوم بحياته.”كما دعا الرئيس الصومالي إلى اتخاذ إجراءات جماعية على المدى الطويل للتخفيف من تسارع وتيرة أزمة المناخ الخطيرة والمكلفة من خلال الوفاء بالالتزام بالاستثمار في تمويل مناسب للتكيف مع أثار تغير المناخ في المناطق الأكثر تضرراً وضعفاً في العالم، ولاسيما في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

عن editor

شاهد أيضاً

ما بعد الهدم

ما بعد الهدم بقلم سعاد جمالي   في إطار الحملة التي تقوم بها السلطات للقضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333