Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / CINEMA TELEGRAAF PERS / مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي

Telegraaf Mensheid Algemeen Politiek …… Aljazirapress@yahoo.nl

المدير المسؤول ورئيس التحرير: عبد الرحيم الفقير الإدريسي ° Onafhankelijk – Algemeen beleid °Economisch – Cultureel – –Wettelijk depot: 35 – 88 ABDERRAHIM FAKIR IDRISSI –Internationale Code ° 11138998  

مهرجان الجونة السينمائي

يهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها. ويسعى لخلق تواصل أفضل بين الثقافات، من خلال فن السينما. كما يعمل على وصل صناع الأفلام من المنطقة، بنظرائهم الدوليين، من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. وإضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به؛ منصة الجونة السينمائية.

تُقام الدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي في الفترة ما بين 19 وحتى 27 سبتمبر/أيلول 9201، في مدينة الجونة الرائعة، الواقعة على شاطئ البحر الأحمر. أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الاوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من األفالم المتنوعة للجمهور المحب للسينما، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خالل فن السينما، ووصل صناع األفالم من المنطقة بنظرائهم الدوليين،من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. يلتزم المهرجان باكتشاف الاصوات السينمائية الجديدة ويحفز تطويرالسينما في العالم العربي، خاصة من خالل منصة الجونة السينمائية. يتكون برنامج المهرجان من ثالث مسابقات رسمية )مسابقة األفالم الروائية الطويلة، ومسابقة األفالم الوثائقية الطويلة، ومسابقة األفالم القصيرة(، والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، إضافة إلى البرنامج الخاص. يعرض المهرجان نحو 80 ً فيلما من أهم وأحدث الانتاجات العربية والدولية، وتصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 224 ألف دوالر أمريكي، إضافة إلى الجوائز العينية  نجمة الجونة والشهادات .  

عن editor

شاهد أيضاً

اتحاد المغرب العربي : أيها المسافرون القطار لا زالت رحلته غير معروفة

خاص : عبد الرحيم الفقير الادريسي  كانت أمال الشعوب المغاربية تتطلع إلى وحدة مغاربية إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333