Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / Telegraaf Mensheid .. مدونة الانشطة الملكية 1

Telegraaf Mensheid .. مدونة الانشطة الملكية 1

جلالة الملك يتباحث بالدوحة مع أمير قطر

في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لدولة قطر بدعوة من صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أجرى جلالته اليوم الأحد بالديوان الأميري بالدوحة ، مباحثات مع صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. وبعد اللقاء الموسع الذي ضم عددا من سامي المسؤولين من كلا البلدين، أجرى جلالة الملك وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مباحثات على انفراد. وتناولت المباحثات بين جلالة الملك وأمير قطر العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين والإرادة الراسخة لقائدي البلدين لتعزيز التعاون بشكل أكبر في مختلف المجالات.

كما تبادل قائدا البلدين وجهات النظر حول عدة قضايا ذات الاهتمام المشترك التي تكتسي طابعا إقليميا ودوليا.

 حضر هذه المباحثات عن الجانب القطري، على الخصوص، نائب أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمان آل ثاني.

 وعن الجانب المغربي حضر المباحثات مستشار جلالة الملك السيد فؤاد عالي الهمة ووزير الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة والمدير العام للدراسات والمستندات السيد محمد ياسين المنصوري.  ولدى وصول جلالة الملك وأمير دولة قطر، إلى الديوان الأميري، التحقا بالمنصة الشرفية، حيث جرت مراسم تحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين المغربي والقطري، قبل أن يستعرضا تشكيلة من حرس الشرف أدت التحية.

  إثر ذلك، تقدم للسلام على جلالة الملك عدد من سامي الشخصيات القطرية، من بينها على الخصوص، نائب أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمان آل ثاني، والشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، والشيخ خالد بن خليفة آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسفير دولة قطر بالمغرب السيد عبد الله بن فلاح بن عبد الله الدوسري.

  كما تقدم للسلام على صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أعضاء الوفد الرسمي المغربي المرافق لجلالة الملك في هذه الزيارة، والذي يتألف على الخصوص، من مستشاري جلالة الملك السادة، فؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي وعبد اللطيف المنوني، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة.

  وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، مرفوقا بصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، قد حل في وقت سابق بدولة قطر في إطار زيارة رسمية.

  وقد خصصت الجالية المغربية المقيمة في دولة قطر استقبالا شعبيا وحماسيا حارا لصاحب الجلالة، تعبيرا عن فرحتهم وغبطتهم بهذه الزيارة الملكية الميمونة.

 واحتشد أبناء الجالية أمام الديوان الأميري بالدوحة ساعات قبل وصول الموكب الرسمي، حاملين الأعلام الوطنية

 

جلالة الملك يغادر أبو ظبي في ختام زيارة عمل وصداقة لدولة الإمارات العربية المتحدة

غادر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، أبو ظبي يوم الأحد، وذلك في ختام زيارة عمل وصداقة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بدعوة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

وكان في وداع جلالة الملك بمطار أبو ظبي الدولي، صاحب السمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبو ظبي بمنطقة الظفرة.

وقبل أن يستعرض جلالة الملك تشكيلة من حرس الشرف أدت التحية ،تقدم للسلام على جلالته عدد من سامي الشخصيات الإماراتية وسفير المغرب بأبو ظبي السيد محمد آيت وعلي، وأعضاء السفارة المغربية.

و خلال هذه الزيارة، كان جلالة الملك قد حضر يوم الأربعاء الماضي، حفل افتتاح “متحف اللوفر أبو ظبي” بجزيرة السعديات إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

كما حضر هذا الحفل عاهل مملكة البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الجمهورية الفرنسية فخامة السيد إيمانويل ماكرون مرفوقا بعقيلته السيدة بريجيت ماكرون ورئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية فخامة السيد محمد أشرف غاني، إلى جانب مسؤولين سامين بعدد من دول الخليج. 

وقدم جلالة الملك بالمناسبة هدايا إلى “متحف اللوفر أبو ظبي”، عبارة عن تحف فنية تعود إلى القرن التاسع عشر. 

وتعكس مشاركة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مثل هذه التظاهرة العناية الخاصة التي يوليها جلالته للنهوض بالفنون والثقافة وإرادته الراسخة من أجل دمقرطة الولوج إليها وجعلها رافعة أساسية للتنمية البشرية، الاجتماعية والاقتصادية.

واستقبل جلالة الملك أيضا، بمقر إقامة جلالته في أبو ظبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حيث استعرضا العلاقات الثنائية المتميزة والشراكة الاستراتيجية القوية ومتعددة الأبعاد التي تربط بين البلدين، وكذا وشائج الأخوة المتينة والعريقة بين الشعبين الشقيقين.

   وفي هذا الإطار، تم الاتفاق على إعطاء دينامية ودفعة جديدة للجنة الثنائية المشتركة. كما همت المباحثات بين جلالة الملك وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عدة قضايا ذات الطابع الإقليمي والدولي. وتميزت زيارة صاحب الجلالة لأبو ظبي أيضا بالزيارة التي قام بها جلالته اليوم الأحد، إلى “واحة الكرامة” التي تخلد أسماء جنود الإمارات العربية المتحدة البواسل الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن .
ومع

 

جلالة الملك يزور “واحة الكرامة” في أبو ظبي

قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، يوم الأحد، في أبو ظبي بزيارة “واحة الكرامة” التي تخلد أسماء جنود الإمارات العربية المتحدة البواسل الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن . ولدى وصول جلالة الملك، إلى واحة الكرامة وجد جلالته في استقباله الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبو ظبي، قبل أن يستعرض جلالته تشكيلة من حرس الشرف التي أدت التحية .  إثر ذلك، توجه جلالة الملك نحو نصب الشهيد حيث وضع جلالته إكليلا من الزهور . كما قام صاحب الجلالة بجولة في الواحة التي تضم علاوة على نصب الشهيد، “جناح الشرف” و”ميدان الفخر” و”مركز الزوار “. وبهذه المناسبة، وقع جلالة الملك في سجل الشرف الخاص بالنصب. ويقوم صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بزيارة عمل وصداقة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بدعوة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية .
ومع

عن editor

شاهد أيضاً

الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بطنجة يقترح في شهر أبريل 2024

الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بطنجة يقترح برمجة متنوعة خلال شهر أبريل الجاري TELEGRAAFM ….ABDERRAHIM …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333