Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / الدبلوماسية والاعلام / ما هي الجمعية في هولندا ؟

ما هي الجمعية في هولندا ؟

Telegraaf-Mensheid

Wat is de vereniging in Nederland 

   الجمعية  لا تهدف إلى تحقيق ربح. عادة ما تنظم الجمعية الأنشطة الاجتماعية. مثل جمعية الرياضة أو الحي. يسمح للجمعية بتحقيق ربح مع الشركة. الشرط هو أن تستخدم هذا الربح في الأنشطة الاجتماعية للجمعية. لا يجوز لك تقسيم الأرباح بين الأعضاء.

تتكون الجمعية من أعضاء (2 كحد أدنى). أعلى سلطة تقع على عاتق اجتماع الأعضاء. هذا يعني أن القرارات المتعلقة بالمنظمة تتخذ في اجتماع الأعضاء. جميع الأعضاء لهم صوت واحد في الاجتماع العام. يعين اجتماع الأعضاء مجلس الإدارة ، والذي يتكون عادة أيضًا من الأعضاء.

جمعية ليس لها مساهمون. تأتي أموال الجمعية من خلال المساهمات التي يدفعها الأعضاء. وعلى سبيل المثال ، من خلال التبرعات وحملات جمع التبرعات.

هناك نوعان من الجمعيات:

جمعية بكامل الأهلية القانونية. للجمعية الحقوق والواجبات نفسها التي يتمتع بها المواطن. على سبيل المثال ، يمكنها شراء منزل واقتراض المال والحصول على ميراث. هل ترغب في الحصول على دعم من جمعيتك؟ بعد ذلك ، غالبًا ما يتعين عليك أن تكون جمعية تتمتع بالأهلية القانونية الكاملة.

جمعية ذات أهلية قانونية محدودة. بالإضافة إلى الجمعية ، فإن أعضاء مجلس الإدارة مسؤولون بشكل شخصي. يمكنك إنشاء جمعية ذات صفة قانونية محدودة دون تدخل كاتب العدل.

منذ 1 يوليو 2021 ، تنطبق نفس قواعد الإدارة والإشراف على جميع الكيانات القانونية. اقرأ ما تغير مع قانون إدارة الكيانات القانونية والإشراف عليها.

لتأسيس جمعية بأهلية قانونية كاملة لابد من تحرير عقد التوثيق الذي يحتوي على عقد التأسيس و تسجيل الجمعية في السجل التجاري لغرفة التجارة.

جميع المديرين مسجلين في السجل التجاري. طالما أن الجمعية غير مسجلة في السجل التجاري ، فأنت مسؤول بشكل مشترك بصفتك عضوًا في مجلس الإدارة بالإضافة إلى الجمعية.

في وقت التأسيس ، تقوم أيضًا بتسجيل المالكين المستفيدين النهائيين لجمعيتك. يمكنك القيام بذلك في سجل UBO في غرفة التجارة. المالك المستفيد النهائي ، والمختصر UBO) هم ، على سبيل المثال ، الأشخاص الذين لديهم تأثير مباشر أو حاسم على الجمعية.

لا تحتاج إلى حد أدنى من رأس المال الأولي للجمعية. معدلات التأسيس لدى كاتب العدل ليست ثابتة وتختلف لكل كاتب عدل. في المتوسط ، يتكلف هذا ما بين 400 يورو و 800 يورو. في غرفة التجارة ، تدفع رسومًا لمرة واحدة قدرها 51.30 يورو لتسجيل جمعيتك.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك تكاليف للحفاظ على الإدارة. يجب على الجمعية التي تقوم أيضًا بأنشطة تجارية تقديم حسابات سنوية لدوران معين. تعتمد المعلومات التي تحتاج إلى تقديمها على حجم شركتك. متوسط التكاليف السنوية للإدارة ما بين 600 يورو و 1800 يورو.

يعتمد ما إذا كان يتعين على الجمعية حجب ضريبة القيمة المضافة ودفعها إلى السلطات الضريبية على وضعك المحدد. لمزيد من المعلومات ، قم بزيارة Belastingdienst.nl.

الجمعية هي شخصية اعتبارية. هل تتمتع جمعيتك أيضًا بالأهلية القانونية الكاملة؟

في هذه الحالة ، بصفتك مديرًا ، فأنت لست مسؤولاً من حيث المبدأ عن الديون. هناك استثناءات. المديرون ، على سبيل المثال ، مسؤولون في حالة سوء الإدارة ، أو إذا لم تكن الجمعية مسجلة بعد في السجل التجاري. اقرأ المزيد عن مسؤولية أعضاء مجلس الإدارة.

إخطار الغرفة التجارية في غضون 8 أيام من تغيير المجلس. أعضاء مجلس الإدارة المتقاعدون الذين لا يزالون في السجل التجاري يتعرضون لخطر تحمل المسؤولية.

هل جمعيتك لديها قدرة قانونية محدودة؟ في هذه الحالة ، بصفتك مديرًا ، فأنت مسؤول عن الالتزامات المتعلقة بأصولك الخاصة. يمكنك تحديد مسؤوليتك عن طريق تسجيل الجمعية في السجل التجاري .. 

هناك مجموعة من المعلومات عبر المقاطعات والموثقين والمحامين

عن editor

شاهد أيضاً

Communiqué du Cabinet Royal

Communiqué du Cabinet Royal Rabat – Voici un Communiqué du Cabinet Royal   “Sa Majesté le …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333